بينهم الساعدي القذافي.. تجديد العقوبات على شخصيات ليبية

جددت المملكة المتحدة قائمة العقوبات المفروضة على عدد من الشخصيات الليبية لتورطهم في ارتكاب تجاوزات وانتهاكات لحقوق الإنسان، لها علاقة مباشرة بملف الهجرة غير النظامية والتهريب.

ووفقا لموقع الخزانة البريطانية فإن القائمة التي جرى تحديثها في الـ29 من نوفمبر الماضي تضم كلا من مدير مركز الاحتجاز في الزاوية “أسامة الكوني” وقائد خفر السواحل بالمدينة عبدالرحمن ميلاد الملقب بـ”البيدجا” إلى جانب قائد الحرس الوطني “محمد الأمين العربي كشلاف”.

وأضاف الموقع أن هذه الأسماء متورطة بشكل كبير في إدارة شبكات ضخمة للاتجار والتهريب في المدينة وترتكب انتهاكات وأعمال عنف ضد المهاجرين في ليبيا.

كما شملت القائمة أيضا الساعدي القذافي وقذاف الدم، على أن يظل هؤلاء جميعا خاضعين لتجميد الأصول وحظر السفر إلى حين إشعار آخر.

وتشمل قائمة العقوبات وفق نصوصها تجميد الأموال والموارد الاقتصادية لبعض الأشخاص أو الكيانات أو الهيئات المتورطة في ارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في ليبيا أو القانون الدولي الإنساني أو أي نشاط آخر يهدد السلام والاستقرار والأمن في البلاد.

وكان تقرير فريق الخبراء التابع للجنة الجزاءات الدولية المعنية بليبيا قد أدرج في سبتمبر الماضي 3 قادة في الزاوية، بتهمة الاتجار بالبشر من بينهم “البيدجا” وتورطهم في ضم كيانات مسلحة تعمل في ورشفانة وصبراتة وزوارة منذ العام 2011.

المصدر: موقع الخزانة البريطانية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة