تكالة: سنتوافق مع البرلمان حول الحكومة وسنتجاوز الاتفاقات الشخصية

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة إنه سوف يتوافق مع مجلس النواب وعقيلة صالح على توحيد السلطة التنفيذية قبل إجراء الانتخابات.

تكالة وخلال لقاء تلفزيوني مع قناة روسيا اليوم، ذكر أن الاتفاقات السابقة القائمة بين المجلسين كمؤسسات وتعطي نتائج إيجابية سيتم الاستمرار فيها، وأنه سيجري التجاوز عن الاتفاقات الشخصية.

وأكد تكالة موافقته على خارطة الطريق التي أعلن عنها المبعوث الأممي عبدالله باتيلي، مؤكدا أن هدفهم هو الوصول إلى توافق بنسبة 60 أو 70% من أجل إجراء الانتخابات.

وتابع تكالة أن هناك دولا كبرى وأخرى إقليمية تتدخل في الشأن الليبي لتغذية الصراع، وأنها تجد آذانا ليبية صاغية لها، وفق قوله.

واتهم تكالة وسائل الإعلام بأنها تحاول شيطنة كل المؤسسات والمسؤولين داخل البلاد، وأنها وراء عدم ثقة نحو 80% من الليبيين بمجلسي النواب والدولة.

وأضح تكالة أن عدم ثقة الناس في مجلسي النواب والدولة سيدفعهم للمشاركة في الانتخابات للتخلص من هذين الجسمين، معتبرا أن ذلك يعدّ شيئا إيجابيا.

واستبعد تكالة مسألة تقسيم البلاد، مشيرا إلى أن جميع الحوارات واللقاءات تحاول خلق حالة توافق بين جميع الأطراف لتجاوز هذه المرحلة والذهاب نحو الانتخابات.

المصدر: روسيا اليوم

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة