بعد واشنطن.. تكالة يزور موسكو ويدعو لـ”قوانين توافقية”

يزور رئيس المجلس الأعلى للدولة “محمد تكالة” على رأس وفد من أعضاء المجلس، وقد التقى رئيسة مجلس الاتحاد الروسي “فالنتينا ماتفيينكو” ومسؤولين آخرين بمجلس الدوما الروسي.

وأعرب تكالة عن شكره السفير الروسي لدى ليبيا ودوره في العمل الدبلوماسي وجهوده مع المجلس، آملا من خلال هذه الزيارة أن تكون العلاقات الليبية الروسية أفضل مما سبق، وفق ما نشره المجلس الأعلى للدولة.

كما بيّن تكالة أهمية دور العمل البرلماني في رسم السياسات الهامة بين البلدين مما يساعد الحكومات التنفيذية على استثمارها وتطويرها.

وأكد محمد تكالة على أهمية تعزيز العلاقات والتواصل والتنسيق لتحقيق أهداف مشتركة وتعزيز الاستقرار الإقليمي والعالمي.

كما زار تكالة والوفد المرافق له المسجد الكبير بموسكو (مسجد كاتدرائية موسكو) حيث كان في استقبالهم نائب رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية “روشان عباسوف”.

وشدد رئيس المجلس الأعلى للدولة على ضرورة التوافق على القوانين الانتخابية بشكل يرضي الأطراف كافة، لتجديد شرعية المؤسسات الموجودة في المشهد.

وذكر تكالة خلال لقاء مع قناة روسية أن تحقيق السلام في ليبيا يتطلب زرع الثقة بين جميع الأطراف عبر التوافق فيما بينها، وإجراء الانتخابات على قوانين توافقية.

وتابع تكالة أن بإمكان روسيا أن تلعب دور الوسيط في ليبيا، عبر علاقاتها الواسعة، مؤكدا على أهمية أن تكون تدخلات موسكو في ليبيا إيجابية، وعدم تغليب طرف على آخر.

وأشار تكالة إلى ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي بين ليبيا وروسيا في مجالات الطاقة والصحة والتعليم العالي والزراعة والسياحة، ومجالات أخرى.

ووصل رئيس المجلس محمد تكالة ونائبه الأول مسعود عبيد ووفد من المجلس، إلى العاصمة الروسية موسكو الأحد الماضي، بدعوة من مجلس الدوما الروسي.

المصدر: المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة + قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة