الدبيبة: مستعد للمشاركة في الطاولة الخماسية، ولا مجال لحكومة جديدة

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة استعداده للمشاركة في الاجتماع الخماسي الذي دعا له المبعوث الأممي عبدالله باتيلي.

وقال الدبيبة في كلمة على منصة حكومتنا، إنهم مستعدون للتجاوب مع جميع المقترحات المقدمة دون عرقلة، وذلك لدعم جهود إنجاح الانتخابات، مؤكدا أنه لا مجال لأي مسارات جانبية هدفها التشويش على الانتخابات، وأن أي مسار يؤدي إلى مرحلة انتقالية هو مضيعة للوقت وأمر مرفوض من قبل الشعب، وفق قوله.

وأضاف الدبيبة أن هناك أطرافا معينة تعمل دائما عند الوصول لأي اتفاق على الانقسام وتشكيل أجسام موازية للابتزاز المالي والسياسي، مشيرا إلى أن المسارات الجانبية قصدها التشويش على الهدف الأساسي وهو الانتخابات.

ولفت الدبيبة إلى أن حكومته قدمت منذ سنة مقترحا لإيجاد هيئة عليا بمشاركة جميع الأطراف السياسية والعسكرية، للإشراف على الانتخابات، مؤكدا أن هذا هو الحل العملي للخروج من الأزمة وعودة الاستقرار ، بحسب قوله.

وأشار الدبيبة إلى أن هناك استغلالا لملف الانتخابات من أجل مخططات التمديد والتعطيل، مشددا على وجوب أن تكون القوانين عادلة ونزيهة بعيدة عن الانتقائية والإقصاء، وفق قوله.

ووجه الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا عبد الله باتيلي، دعوات إلى الأطراف المؤسسية الرئيسة في ليبيا للمشاركة في اجتماع سيُعقدُ في الفترة المقبلة يجمع المجالس الثلاثة وحفتر والدبيبة؛ للوصول إلى تسوية سياسية حول القضايا الخلافية المرتبطة بالعملية الانتخابية.

المصدر: بيان مرئي

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة