“التاريخ يسجّل، عار عليكم”.. السني يخاطب الأمم المتحدة بشأن غزة

قال مندوب ليبيا بالأمم المتحدة الطاهر السني إن الجميع يتحدث عن ضحايا غزة كمجرد أرقام متناسين أنهم يحملون قصة ووراءهم عائلات وأصدقاء وأحلام قد تلاشت.

وأضاف السني اليوم متحدثا باسم المجموعة العربية والإسلامية بالجمعية العمومية أن التاريخ يسجل وهذه المأساة الإنسانية ستبقى وصمة عار على جبين من شارك فيها ودعمها أو صمت عنها مهما كانت المبررات.

وقال السني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن الحل العادل الوحيد هو إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار السني إلى أنهم لا يخاطبون المجتمع الدولي استجداءً بل لتذكيره بمسؤولياته، معربا عن ثقته في قدرة الشعب الفلسطيني على الصمود.

وقال السني إن عدوان الاحتلال انتهاك متعمد وصارخ للمعايير الأخلاقية والقانون الدولي الإنساني تصل لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بل وصفت بالإبادة الجماعية

وتساءل السني: كيف بالله يمكن أن يكون لمتحتل حق الدفاع عن النفس وأين حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه؟

وأضاف السني أن العدوان بدأ يستهدف مباشرة المستشفيات والمرافق الصحية وكوادرها والمناظر المروعة في مجمع الشفاء خير دليل

وقال السني إنه قد حان الوقت لاستفاقة العالم وإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة، مجددا السؤال عن ضمير العالم مما يحدث في غزة أين حقوق الإنسان التي نسمع عنها يوميا

وختم السني كلامه بـ”عار عليكم والتاريخ يسجل أننا نتحدث الآن وأطفال ونساء يلفظون أنفاسهم تحت الأنقاض ولا يزال هناك من يبرر ويدافع عن المجازر”.

المصدر: الأمم المتحدة

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة