وسط اعتصام الجامعات.. مباحثات حكومية لمعالجة أوضاع المعيدين

دعا رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة إلى معالجة أوضاع المعيدين الذين تنطبق عليهم الشروط القانونية، والمستمرين في أداء مهامهم.

الدبيبة وخلال اجتماع مع وزيري التعليم العالي والتقني ورئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس، وممثلين عن جهات أخرى، شدد على أهمية أن تتحمل الجامعات والمعاهد العليا مسؤولية تحديد أعداد المعيدين وفق الاحتياج وانطباق الشروط القانونية.

وأكد الدبيبة ضرورة الاهتمام بأعضاء هيئة التدريس، وتوفير كافة الظروف المناسبة لأداء مهامهم، مشيرا إلى أهمية عودة الطلبة لقاعاتهم الدراسية واعتبارها مسؤولية تقع على عاتق الحكومة.

وطالب الدبيبة أعضاء هيئة التدريس بضرورة أداء رسالتهم التربوية، مع إلزام الوزارات المعنية بمعالجة كافة الملاحظات الواردة من النقابة.

ودعا الدبيبة وزارتي التعليم العالي والمالية إلى مناقشة المقترحات المقدمة حول المشاكل المطروحة مع بداية كل عام دراسي، والعمل على تنفيذها وفق المخصصات المالية المعتمدة والمتاحة.

وأشار الدبيبة إلى ضرورة صرف حقوق أعضاء هيئة التدريس وفق الساعات التدريسية من خلال تنفيذ المنظومة المعدة لهذا الغرض لتتمكن الدولة من إعطاء حقوق جميع المدرسيين.

وقال الدبيبة إن اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء برئاسة وكيل وزارة التعليم العالي ستواصل متابعة تفعيل ملف الإيفاد وتنفيذ المرحلة الأولى منه وفق توصياتها.

وكانت النقابة العامة لهيئة التدريس في الجامعات أعلنت العام الدراسي 2023-2024 سنة دراسية بيضاء، احتجاجا على عدم تفعيل القانون رقم 4 لعام 2020 القاضي بتعديل مرتبات أعضاء هيئة التدريس.

المصدر: منصة حكومتنا التابعة لرئاسة الوزراء

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة