تعميم بوقف التعامل مع “النقابة العامة للصيدلة”

عممت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية على رؤساء ومديري المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للقطاع بوقف عمل النقابة العامة للصيدلة بكامل فروعها والتي يترأس مجلس إدارتها خليفة مسعود الديب.

ونوهت الوزارة في تعميمها لباقي الهيئات والمجالس والبرامج والأجهزة ومديري إدارات الخدمات الصحية بالمناطق إلى عدم قبول أية معاملة صادرة عن رئيس النقابة وحصر أذونات مزاولة المهنة وأذونات إنشاء الصيدليات الصادرة عنه.

كما وجهت الوزارة إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة بالخصوص والتعميم على الجهات المعنية.

واستندت وزارة الصحة في قرارها على كتاب سابق لهيئة الرقابة الإدارية والنيابة العامة، ينفي قانونية الهيئة التي يترأسها “خليفة الديب”.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بحبس 13 وافدا إلى جانب مسؤول نقابة الصيادلة وصيدلي آخر بتهمة الاتجار في الأدوية المغشوشة.

وقال مكتب النائب العام إن تحقيقات محكمة استئناف الخمس أسفرت عن تورط المتهمين في تسويق أدوية مغشوشة، بعد تعبئتها على أنها أدوية معتمدة، وتعمدوا وضع بيانات صاحبة الحقوق والعلامات التجارية على الأدوية المغشوشة للإيهام بتوافر الصفات المسجلة للدواء والمستلزم الطبي.

وجرت عملية القبض على المتهمين بعد ورود بلاغ مأموري الضبط القضائي المنسبين إلى قوة العمليات المشتركة؛ ومركز جمرك ميناء مصراتة حول ممارسة ليبيين ووافدين لنشاط تعبئة مواد قيل أنها استطبابية.

المصدر: وزارة الصحة “خطاب” + مكتب النائب العام

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة