مباحثات بين الدبيبة وبن قدارة لتقليل استيراد مشتقات النفط من الخارج

أكد رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة على ضرورة إعطاء الأولوية في خطة المؤسسة الوطنية للنفط لتفعيل كل المصانع التابعة لها والمساهمة في تفعيل الإنتاج المحلي للمشتقات النفطية.

ووجه الدبيبة في لقائه رئيس مجلس إدارة المؤسسة فرحات بن قدارة بضرورة تشغيل المصافي وزيادة إنتاجها من البنزين، وتقليل التوريدات في هذا البند، وصيانة الخزانات التي تعرضت لأضرار جسيمة من الحروب خلال السنوات السابقة، وفق مواصفات معينة.

وبحث الدبيبة مع بن قدارة الإجراءات التنفيذية لتشغيل مجمع رأس لانوف الصناعي والمجمعات التابعة للمؤسسة.

من جهته قال بن قدراة إن خطة المؤسسة تعكف على تشغيل مصانع المجمع المتوقفة منذ 12 عاما، مشيرا إلى العمل على إعادة تشغيل مصنع التكسير الحراري للديزل والعمل باستمرار لتفعيل المجمع وكل مصانعه على حد قوله.

و قدم بن قدارة موقفا حول استعدادات المؤسسة لقعد مرتمر ليبيا للطاقة الذي سيشهد توقيع اتفاقية الاستكشاف CN7 التي سيكون لها دور كبير في زيارة إنتاج ليبيا من الغاز.

وكانت مؤسسة النفط قد أعلنت في وقت سابق تشغيل مصنع الإيثلين بعد توقف دام أكثر من 10 سنوات بكامل طاقته الإنتاجية والمقدرة بـ 160 ألف طن سنويا- بعد استكمال أشغال الصيانة التي شملت استبدال رأس شعلة المحرقة، والقيام بإصلاحات شاملة بوحدات المرافق المختلفة.

المصدر: منصة حكومتنا

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة