إخماد انفجار زليتن ولا إصابات بشرية

أعلنت وزارة الداخلية الأربعاء، تمكن فرق هيئة السلامة الوطنية من إخماد النيران جراء انفجار مخزن ذخيرة بحي 9 يونيو بمدينة زليتن.

كما وجه وزير الداخلية عماد الطرابلسي مديرية أمن زليتن برفع درجة الاستعداد والمتابعة المستمرة للوضع الأمني وموافاة الوزارة بالتقارير عن الحالة الأمنية في المدينة والتواصل مع المرافق الصحية لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

وقالت الوزارة في بيان لها إن فرقا متخصصة انتشلت مخلفات الانفجار رفقة أعضاء قسم البحث الجنائي زليتن، وباقي الأجهزة الأمنية، مؤكدة أن الجهات المختصة في جهاز المباحث الجنائية ستباشر التحقيقات حول الواقعة وأسبابها.

لا إصابات بين المواطنين

وأبدى مركز طب الطوارئ والدعم استعداده لتوفير ممر آمن لجميع السكان القاطنين بالقرب من مكان الإنفجار وفي حالة احتياجهم للخروج إلى مناطق آمنة.

وأوصى طب الطوارئ القاطنين الباقين في منازلهم بالاحتماء في الطوابق الأرضية للمنازل والابتعاد عن النوافذ وتفادي البقاء في الغرف التي تطل على مكان الانفجارات.

وكان المركز قد أعلن إخلاءه المنطقة المجاورة في حي 9 يونيو بالكامل ، مشيرا إلى تضرر بعض المنازل واشتعال النيران فيها.

وأكد مدير المركز فرع طرابلس محمد كبلان عدم تسجيلهم أي إصابات أو وفيات جراء الانفجار باستثناء مواطن أصيب باختناق نتيجة احتراق منزله.

وشهدت مدينة زليتن وتحديدا حي 9 يونيو انفجارا لمخزن أسلحة بالمنطقة استمر لساعات أسفر عن وقوع أضرار مادية في منازل المواطنين قبل أن تتمكن فرق هيئة السلامة من السيطرة وإخماد الحريق.

المصدر: وزارة الداخلية + مركز طب الطوارئ والدعم

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة