الأحد الدامي في غريان يخلف 8 قتلى و25 جريحا

أفاد مدير مستشفى غريان خالد زويط لقناة ليبيا الأحرار بسقوط 8 قتلى ونحو 25 جريحا جميعهم في حالة مستقرة جراء اشتباكات غريان ونقل أغلبهم إلى مدينة طرابلس.

وشهدت مدينة غريان صباح اليوم الأحد مواجهات مسلحة عنيفة دارت بالأسلحة المتوسطة والثقيلة وسط شوارع المدينة، بعد شن قوة تابعة لـ”عادل دعاب” -مدعومة من مجموعات عسكرية داخل غريان- هجوما على تمركزات لواء غريان وجهاز دعم الاستقرار.

غرفة أمنية
وأكد مراسل الأحرار بسط القوة المشتركة المشكلة من الدبيبة سيطرتها على كامل مدينة غريان، مفيدا بعودة الهدوء والحياة إلى طبيعتها صباح اليوم الإثنين.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة بصفته وزيرا للدفاع، قد أمر بتشكيل غرفة مشتركة من عدة أجهزة أمنية وعسكرية لردع ما وصفها بالمجموعات المعتدية في غريان.

وجاء في قرار الدبيبة أن الجسم المشكل تحت اسم غرفة العمليات المشتركة للدفاع عن المنطقة الغربية والجنوب الغربي يضم 7 ألوية و8 كتائب و12 جهازا أمنيا وعسكريا يرأسها عبدالسلام زوبي بمعاونة ضابط من اللواء 444 ومن الأمن العام ومندوب عن كل وحدة مكلفة.

وكانت الدراسة والعمل قد توقفا في جامعة غريان ومدارس وسط المدينة بسبب وقوعها في مناطق الاشتباكات، فيما قالت المراقبة في تصريح للأحرار إن الدراسة في المدارس البعيدة عن مركز الاشتباكات سارت بشكل طبيعي يوم أمس الأحد.

هذا وكلف وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح جهاز طب الطوارئ والدعم باتخاذ كافة إجراءات التأهب والاستعداد والتوجه إلى مدينة غريان لمساندة مستشفياتها.

ونقل المكتب الإعلامي بوزارة الصحة عن بوجناح مطالبته المستشفيات والمراكز الصحية والعاملين الصحيين بالمنطقة برفع مستوى الجاهزية القصوى لتقديم خدمات الإسعاف والطوارئ وتسخير كافة الأقسام للاستجابة للوضع في مدينة غريان.

بدوره، أكد مركز طب الطوارئ والدعم توجيه قافلتين طبيتين إلى مدينة غريان بكامل التجهيزات الطبية اللازمة للعمل استعدادا لأي طارئ.

المصدر : قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة