جلسة مرتقبة لمجلس الأمن للتصويت على قرار تمديد عمل البعثة الأممية في ليبيا

قال موقع “سكيورتي كاونسل” التابع لمجلس الأمن الدولي إنه من المتوقع أن يصوت المجلس بعد غد الإثنين على مشروع قرار تجديد ولاية البعثة الأممية في ليبيا.

وأوضح الموقع أن قرار التجديد الذي ستتقدم به المملكة المتحدة سيكون صالحا لعام واحد بدءا من 31 أكتوبر الجاري حتى 31 أكتوبر 2024.

وأشار الموقع إلى أن بريطانيا قدمت مشروعا أوليا بتاريخ 17 أكتوبر الجاري، وعقدت عليه جولة واحدة من المفاوضات يوم 19، ليعاد تقديم المشروع بنسخة منقحة ثانية يوم 23.

وذكر الموقع أن البرازيل والصين وفرنسا وروسيا طلبت تعديلات إضافية على المشروع، وأنه بناء عليه قدمت أمس الأول بتاريخ 26 نسخة منقحة ثالثة ليتم إحالتها للمجلس.

وتابع الموقع أن مشروع النص سيحافظ على التفويض الأساسي لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والمهام المنصوص عليها في القرار 2542 المؤرخ 15 سبتمبر 2020.

وذكر الموقع أن المشروع يحمل صياغة محدثة تعكس الوضع السياسي الحالي في ليبيا، والاحتياجات الإنسانية للبلاد في أعقاب الفيضانات التي ضربت شرق البلاد.

وأضاف الموقع أن أعضاء مجلس الأمن يؤيدون بشكل عام نهج عمل البعثة الأممية، إلا أن بعض القضايا لاتزال تتطلب بعض المناقشة خلال المفاوضات.

المصدر: موقع سكيورتي كاونسل

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة