غزة تتعرض لـ”القصف الأعنف”، والأمم المتحدة تعتمد قرارا عربيا لوقف العدوان

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي عملية برية موسعة ضد قطاع غزة، وصفها المتحدث باسم جيش الاحتلال بأنها ليست الغزو البري الرسمي، وفق تصريح صحفي.

من جانبها أعلنت حركة المقاومة في غزة أنها في طور التصدي لحركة توغل إسرائيلية برية.

وبالتوازي مع الاجتياح البري، تشهد غزة قصفا جويا هو الأعنف منذ بدء الاعتداءات التي شنها الاحتلال مؤخرا على غزة.

وبالتزامن مع ذلك اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قرار عربي يدعو لهدنة إنسانية فورية لوقف الأعمال العدائية في غزة.

وشاركت ليبيا‬⁩ في تبني مشروع القرار العربي الذي يدين الانتهاكات من قبل قوات الاحتلال على قطاع غزة، ويطالب جميع الأطراف بالامتثال الفوري والكامل لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، وتمكين وتسهيل الوصول الإنساني للإمدادات والخدمات الأساسية إلى جميع المدنيين المحتاجين في قطاع غزة.

ويحمل القرار عنوان “حماية المدنيين والتمسك بالالتزامات القانونية والإنسانية” ويرفض أي محاولات للترحيل القسري للسكان المدنيين الفلسطينيين.

ويدعو القرار الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى إلغاء القرار الصادر عن سلطات الاحتلال للمدنيين الفلسطينيين وموظفي الأمم المتحدة، فضلا عن العاملين في المجال الإنساني والطبي، بإخلاء جميع المناطق الواقعة إلى الشمال من وادي غزة والانتقال إلى جنوب القطاع.

ويدعو أيضا إلى “الإفراج الفوري وغير المشروط” عن جميع المدنيين المحتجزين بشكل غير قانوني، ويطالب بسلامتهم ورفاههم ومعاملتهم بشكل إنساني امتثالا للقانون الدولي.


المصدر: وكالات إخبارية + الأمم المتحدة

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة