اليونسيف: بحاجة إلى 20 مليون دولار لتمويل المناطق المنكوبة

قالت منظمة اليونسيف إنها بحاجة إلى تمويل بقيمة 26.5 مليون دولار لمساعدة المتضررين من العاصفة “دانيال”التي اجتاحت مدن المنطقة الشرقية خلال الفترة من سبتمبر وحتى يونيو 2024.

وأضافت اليونسيف في خطتها للاستجابة الإنسانية للمتضررين من الفيضانات أن التمويل سيغطي مساعدة 250 ألف شخص.

وأشارت أنها استطاعت تجميع 6 ملايين و 400 ألف دولار فقط من إجمالي التمويل ما يترك فجوة كبيرة في التمويل المطول والمقدر بـ20 مليون دولار.

وأوضحت المنظمة أن التمويل يستهدف مساعدة الأشخاص للوصول إلى المياه النظيفة والإمدادات الأساسية كما سيستهدف التمويل مساعدة 75 ألف طفل وذويهم للاستفادة من برامج الحماية المصمممة للأطفال.

وكانت اليونسيف قد لفتت إلى وجود أكثر من 42 ألف نازح داخليا جراء الفيضانات والسيول بينهم مالا يقل عن 16 ألف طفل ، معتبرة أن الوضع ما يزال هشا بعد أكثر من شهر على الكارثة.

نظام صحي قلق

وأعربت اليونيسف عن قلقها بشأن وضع القطاع الصحي في المناطق المتضررة، لافتة إلى تدمير البنية التحتية الأساسية من مستشفيات خاصة وأن أكثر من 60% من المرافق التي جرى تقييمها معطل أو يعمل بشكل جزئي، إلى جانب وفاة 101 من العاملين في المجال.

وأشارت المنظمة إلى تأثر أنظمة المياه والصرف الصحي بشدة في درنة وحدها، كما لحقت أضرار جسيمة بأنظمة الصرف الصحي، مما أدى إلى تفاقم المخاوف من حدوث أزمة صحية واسعة النطاق.

المصدر: منظمة اليونيسيف “تقرير”

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة