أبرزها ملف إعمار درنة.. ملفات استثمارية على طاولة الكبير والبنك الأوروبي

ناقش محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير مع المدير التنفيذي لمنطقة جنوب وشرق المتوسط في البنك الأوروبي إمكانية تفعيل دولة ليبيا في البنك الاوروبي لاعادة الإعمار و التنمية التي انطلقت منذ سنة 2013.

كما ناقش الكبير على هامش ‏الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي بمدينة مراكش بالمملكة المغربية ملفات أبرزها اعمار مدينة درنه و المناطق المنكوبه، وخبرة البنك في الاستثمار في الطاقة الشمسية، وفرص التمويل التي يمنحها البنك للقطاع الخاص وللمشاريع الصغرى و المتوسطة وبالأخص لشريحتي النساء و الشباب إلى جانب برنامج زيارة البنك الى ليبيا خلال الربع الاول من سنة 2024.

ووفقا للمركزي فإن الكبير بحث أيضا مع مدير البنك تجربة البنك الأوروبي في إعمار المناطق المنكوبة من الزلازل، ونتائج اجتماعات وارسو السابقة، والبرامج التي يديرها البنك في خلق التنمية المحلية و إمكانية تنفيذها في الجنوب الليبي.

وكان الكبير قد بحث مع المدير التنفيذي لشركة “دي لا رو ملايف فاوتشر” توحيد المصرف وأحدث التقنيات في طباعة العملة الصديقة للبيئة، ومناقشة التحول العالمي من العملة التقليدية إلى العملات الرقمية، وإستراتيجية التحول الرقمي.

جاء ذلك ضمن جولة مباحثات يقوم بها الكبير في الممكلة المغربية، إذ التقى الكبير في اجتماع آخر المدير التنفيذي لمكتب مجموعة الصندوق النقد الدولي “باهادور بيجاني” وقد نقل الأخير للكبير تعازي البنك الدولي في ضحايا كارثة السيول بدرنة.

المصدر: مصرف ليبيا المركزي

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة