اشتباكات بنغازي.. مقتل 15 شخصاً ومزاعم بتعرّض البرغثي لـ”إصابة خطيرة”

أكد المدعي العسكري بقوات حفتر فرج الصوصاع إصابة وزير الدفاع الأسبق المهدي البرغثي إصابات بليغة وخطيرة مع عدد من مرافقيه، أثناء الاشتباكات الأخيرة في بنغازي.

وأضاف الصوصاع في مؤتمر صحفي مشترك مع وزراء من حكومة حماد الجمعة ببنغازي، أن البرغثي دخل المدينة برتل مسلح رفقة 40 إرهابيا حسب تعبيره، مشيرا إلى أنهم أرسلوا دورية شرطة عسكرية للبرغثي لتسليم نفسه لكنه رفض، حسب قوله.

وكان البرغثي قد ظهر في مقطع فيديو وهو بصحة جيدة في فيديو نشره الإعلام الموالي لحفتر والذي أكد إفراج الأمن الداخلي ببنغازي على البرغثي والسماح بنشر فيديو عملية إخلاء سبيله.

وكان جهاز الأمن الداخلي قد وصف البرغثي ومن معه بـ”الخلية التخريبية” والتي حاولت زعزعة استقرار المدينة، مشيرا إلى أنه أطاح بالبرغثي وعدد من الأشخاص معه في قبضته وقبضة القوات المسلحة.

كما أوضح الجهاز أن تأخر نشر خبر اعتقاله لضمان الإطاحة ببقية خليته في عدة مناطق وفق تعبيره.

من جهته أعلن وزير الصحة بالحكومة المكلفة عثمان عبد الجليل سقوط خمسة عشر قتيلا بينهم ستة من قوات حفتر في الاشتباكات التي دارت ببنغازي ضد موالين للمهدي البرغثي، الجمعة الماضية، على حد قوله.

وشهد حي السلماني الشرقي وتحديداً منطقة أرض السلاك وشعبية 602 المكتظة بالسكان، اشتباكات إثر عودة وزير الدفاع الأسبق المهدي البرغثي إلى المدينة باستخدام أسلحة متوسطة وثقيلة إلى جانب تعرض عدد من حراس البرغثي وآخرين إلى الاعتقال.

وقال مرافق البرغثي عبدالسلام سالم للأحرار، إن الهجوم على منزل العميد كان من قبل مليشيات مدججة بالسلاح تتبع مباشرة لأبناء حفتر، قامت بالرماية مباشرة على أحياء سكنية بها مدنيون دون سابق إنذار، بحسب قوله.

المصدر: مؤتمر صحفي + ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة