من المغرب.. مباحثات مالية واسعة للكبير مع مسؤولين دوليين

بحث محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير مع المدير التنفيذي لشركة “دي لا رو ملايف فاوتشر” توحيد المصرف وأحدث التقنيات في طباعة العملة الصديقة للبيئة، ومناقشة التحول العالمي من العملة التقليدية إلى العملات الرقمية، وإستراتيجية التحول الرقمي.

جاء ذلك ضمن جولة مباحثات يقوم بها الكبير في الممكلة المغربية، إذ التقى الكبير في اجتماع آخر المدير التنفيذي لمكتب مجموعة الصندوق النقد الدولي “باهادور بيجاني” وقد نقل الأخير للكبير تعازي البنك الدولي في ضحايا كارثة السيول بدرنة.

كما بحث الكبير في اجتماع آخر مع نائب مساعد وزير الخزانة الأمريكية “ايريك ماير” توصيات الوزارة بشأن حوكمة الإنفاق على إعمار المناطق المنكوبة من إعصار دانيال بالتعاون مع البنك الدولي.

وناقش الجانبان خطة توحيد مصرف ليبيا المركزي وتأكيد دعم الولايات المتحدة لمسار التوحيد، ودعم وزارة الخزانة الأمريكية لدور اللجنة المالية العليا لضمان الشفافية والإفصاح وضمان التوزيع العادل لمخصصات التنمية.

وفي لقاء آخر مع مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، بحث الكبير تنفيذ الدولة الليبية توصيات الصندوق الدولي فيما يتعلق بإصلاح سياسة الدعم و تنويع مصادر الدخل.

المصدر: مصرف ليبيا المركزي

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة