السفير الألماني يجتمع مع ثلاثي الرئاسي بشكل منفصل

أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي للسفير الألماني لدى ليبيا ميخائيل أونماخت أهمية تظافر الجهود لتقديم كافة أنواع الدعم والإعمار لمدينة درنة والمناطق المتضررة جراء السيول.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المنفي مع السفير الألماني الذي يقوم بجولة في طرابلس، إذ بحثا زيارة الأخير إلى مدينة وقرى الجبل عقب كارثة السيول.

وفي ملف آخر، استعرض الطرفان الأوضاع السياسية في ليبيا، وسبل إنهاء كافة المراحل الانتقالية وتحقيق التوافق بين الأطراف المشاركة في العملية السياسية للوصول إلى الانتخابات في أقرب الآجال

وفي لقاء آخر، بحث النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني مع السفير الألماني كذلك آخر مستجدات الأوضاع في ليبيا، وسبل إنهاء المراحل الانتقالية، والعمل مع المبعوث الأممي لتحقيق التوافق بين الأطراف المشاركة في العملية السياسية، لإجراء الانتخابات، وفق الرئاسي.

وحسب الرئاسي، تطرق اللقاء لكارثة درنة، والمناطق المجاور لها وكيفية توحيد الجهود لإعادة إعمارها، عن طريق صندوق أو هيئة تتولى الإشراف على عملية الإعمار، إلى جانب التأكيد على ضرورة إعمار مدينة مرزق.

وفي لقاء ثالث، بحث النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي مع السفير الألماني الملفات ذاتها، مؤكدَين ضرورة توحيد الجهود لإعادة إعمار مدينة درنة

المصدر: المجلس الرئاسي

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة