باتيلي متفاجئ من عقيلة، ويدعوه للالتزام بوعده

أكد المبعوث الأممي عبدالله باتيلي على أن تكون العملية الانتخابية مستندة إلى قوانين انتخابية قابلة للتنفيذ باعتبارها تشكل جوهر ولاية بعثة الأمم المتحدة في ليبيا.

وقال باتيلي في رسالة موجهة إلى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح إن الاتفاق المبرم في بنغازي بشأن إحاطة البعثة بما يستجد في المسار الانتخابي يلزم البرلمان مشاركة البعثة ومشاركته شخصيا مشاريع القوانين التي ستقدم من لجنة 6+6 حال استلام النسخ النهائية.

وأردف باتيلي في رسالته قائلا: لقد تفاجأت حين بلغتني الأخبار عن طريق الصحافة ومنصات التواصل الاجتماعي أنكم استلمتم القوانين الانتخابية وعرضتموها في جلسة للمجلس وأقررتموها.

واستغرب باتيلي وصول نسخة رقمية من البرلمان إلى الأمين العام للأمم المتحدة لإبلاغهم باعتماد القوانين وطلب الدعم من أجل تشكيل حكومة جديدة.

وطالب باتيلي رئيس المجلس إرسال النسخة الرسمية من القوانين الانتخابية المنقحة كما أحالتها لجنة 6+6 إلى مجلس النواب في أقرب الآجال.

وشدد باتيلي على أن الأمر بات ملحا للغاية بأن يتكاتف القادة الليبيون من أجل التوصل إلى تسويات سياسية بشأن القضايا الانتخابية وغيرها من القضايا الآنية، وضرورة الاتفاق على خارطة قابلة للتطبيق لتعزيز وحدة ليبيا وسيادتها وازدهارها.

وجدد باتيلي تأكيده على أن البعثة ملتزمة بتنفيذ ولايتها في أن تلزم الليبيين باحترام تعهداتهم بمنح الشعب الليبي مؤسسات شرعية وخاضعة للمساءلة.

المصدر: رسالة رسمية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة