قوانين الانتخابات.. خلاف جديد أم توافق بين النواب والدولة

أعلن المجلس الأعلى للدولة حل فريقه الممثل في لجنة المسار الانتخابي 6+6 بعد إنجاز مهمته بالتصويت على القرار في جلسته الـ11 التي انعقدت اليوم الأربعاء.

وأكد المكتب الإعلامي في تصريح صحفي تمسك المجلس بمخرجات اللجنة الموقعة بإجماع أعضائه في بوزنيقة المغربية في الثالث من يونيو من العام الجاري.

من جهته قال عضو الأعلى للدولة سعد بن شرادة في تصريح للأحرار إن أعضاء اللجنة نفوا أي تغيير أو تعديل طرأ على أي مادة اتفقوا عليها مع نظرائهم من مجلس النواب بعد تسليمها، معتبرا أن التصويت على حل اللجنة هو تحصيل حاصل.

وفي السياق ذاته ذكرت عضو الأعلى للدولة أمينة المحجوب في تصريح للأحرار أن الأعضاء في الجلسة قرروا مخاطبة مجلس النواب بتزويدهم بالقوانين الانتخابية كونها لم تسلم إليهم بشكل رسمي.

هذا ورحبت “كتلة التوافق الوطني” بالمجلس الأعلى للدولة باستلام مجلس النواب النسخة الأخيرة من القوانين الانتخابية المنجزة من لجنة 6+6، مثمنة “الدور الوطني” التي قامت به اللجنة بعد قيامها بإنجاز مهامها بشكل كامل، حسب البيان.

من جانبه أعلن مجلس النواب إقرار قانوني انتخاب رئيس الدولة ومجلس الأمة اليوم الأربعاء وفقا للتعديل الدستوري الثالث عشر ووفقا لما أقرته لجنة 6+6، حسب المتحدث باسمه عبدالله بليحق.
وقال بلحيق إن رئيس المجلس عقيلة صالح أمر بإحالة نسخ القوانين وتسليمها إلى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.
وكان مجلس النواب قد أعلن إصدار قانون انتخاب رئيس الدولة وقانون انتخاب مجلس الأمة الأربعاء عقب توقيعه على القانونين اللذين تسلمهما من لجنة المسار الانتخابي 6+6 وأمر بإحالتها وتسليمها للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات.

المصدر: المجلس الأعلى للدولة + ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة