الحكومة تكشف عن إجراءاتها لمواجهة تقلبات الطقس في غات

وجه وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي بصفته رئيس فريق الطوارئ الحكومي، مؤسسات الدولة المعنية باتخاذ إجراءات استباقية لمواجهة تقلبات الطقس في منطقة غات جنوبي البلاد.

وطالب التومي مدير مركز الاتصال المحلي بتسخير الإمكانيات لغرفة الطوارئ بمقر المركز؛ لتجنب أي أضرار قد تحدث جراء هطول الأمطار، بالإضافة إلى تكليف مدير مكتب شؤون المخاتير بتشكيل فريق استجابة سريعة.

كما وجه التومي بتكليف فريق عمل من الوزارة لمتابعة الأوضاع في المنطقة، إلى جانب مطالبة الشركة العامة للنظافة في طرابلس بارسال فريق إلى غات واتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة.

وكان الدبيبة كلف وزير الحكم المحلي مع فريق الطوارئ بالتواصل مع مصلحة الأرصاد الجوية لمتابعة المتغيرات الجوية أولا بأول، إضافة إلى التواصل مع عمداء البلديات ومخاتير المحلات بمنطقة غات وما جاورها.

وطلب الدبيبة من وزارة الحكم المحلي وفريق الطوارئ تشكيل غرقة عمليات لمتابعة أي أحداث قد تنجم جراء هطول الأمطار وجريان الأودية، والتنسيق مع وزارة الداخلية بشأن إخلاء سكان المناطق القريبة أو المحاذية للأودية لمنع أي أضرار بشرية، وكذلك تنبيه مالكي المواشي للخروج من مسارات الأودية.

وشدد الدبيبة على التنسيق مع كافة الوزارات والهيئات والأجهزة ذات العلاقة لاتخاذ أي إجراءات تحسبا لأي طارئ لضمان سلامة المواطنين وللحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

يشار إلى أن مركز الأرصاد الجوية قد طمأن بعدم وجود خطر من الأمطار جنوب البلاد، وخاصة في مدينة غات.

وقال الناطق باسم المركز الوطني للأرصاد الجوية محيي الدين رمضان إنه رغم عدم وجود مخاوف من الأمطار في مدينة غات لكن يجب أخذ الحيطة والحذر، وفق قوله.

وأوضح رمضان للأحرار، أنه كانت هناك مخاوف من تحرك الأودية من الجزائر نحو غات ولكن الأوضاع مطمئنة الآن.

المصدر: وزارة الحكم المحلي + قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة