طرابلس وروما توقعان مذكرة تفاهم وسط عودة الرحلات بين البلدين

انطلقت اليوم السبت، أول رحلة تجارية من مطار معيتيقة الدولي إلى مطار روما عبر شركة “ميد سكاي”.

وشهدت أول رحلة بين البلدين بعد انقطاع أكثر من 10 سنوات توقيع مذكرة تفاهم بين مصلحة الطيران الليبية وسلطات الطيران المدني الإيطالية.

وقال وكيل وزارة المواصلات وسام الإدريسي إن مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها اليوم توفر الإطار القانوني لتسيير الحركة الجوية بين ليبيا وإيطاليا، وفقا للمتطلبات الأوربية.

وأضاف الإدريسي في تصريح لقناة ليبيا الأحرار، أن المذكرة تتضمن الشروط الواجب توفرها في الناقل الجوي الليبي وهي استخدام طائرات مؤجرة من شركات أخرى غير خاضعة للحظر الأوربي، وعدد الرحلات الأسبوعية لكل جانب.

وأوضح الإدريسي أنه يسمح للجانب الليبي بتشغيل 14 رحلة أسبوعيا، قابله للزيادة في وقت لاحق، مضيفا أن عمليات التشغيل تبدأ بالنقل العارض مؤقتا تم يبدأ النقل المنتظم قبل نهاية العام الحالي، وفق قوله.

ولفت الإدريسي إلى أنه سيتم في وقت لاحق التوقيع على اتفاق الخدمات الجوية بين البلدين لاستكمال متطلبات الجانب الإيطالي بحكم عضويته في الاتحاد الأوربي.

واعتبر الإدريسي أن الربط المباشر مع إيطاليا بداية النهاية للحظر الأوربي الذي استمر مند ما يزيد عن 10 سنوات وتسبب في معاناة المسافرين وخسائر اقتصادية هائلة، حسب قوله.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة