الصحة العالمية: وضع درنة كارثي ومواطنوها بحاجة إلى رعاية صحية ونفسية

وصف ممثل منظمة الصحة العالمية أحمد زويتن الوضع في مدينة درنة بالكارثي وأن مواطنيها بحاجة إلى رعاية صحية ونفيسة عاجلة.

وأضاف زويتن في مداخلة مع ليبيا الأحرار أن مايقارب 800 ألف شخص في المدينة وماجاورها بحاجة إلى رعاية صحية ومساعدات إنسانية.

وعن المساعدات الصحية الواصلة إلى ليبيا أكد زويتن وصول طائرتين محملتين بالأدوية إلى مدينة بنغازي وزعت جميعها على المراكز الطبية التي كانت خارج الخدمة، مشيرا إلى أن 63% من المستشفيات خرجت عن الخدمة في المناطق المنكوبة جراء السيول والفيضانات.

وتشمل الإمدادات وفقا للمنظمة أدوية أساسية ولوازم علاج الصدمات وجراحات الطوارئ ومعدات طبية إلى جانب الأكياس الآمنة لنقل الجثث.

وكانت المنظمة قد جددت التزامها بتقديم الدعم اللازم لاستعادة الخدمات الصحية للسكان المتضررين في شرق البلاد، معتبرة أن شحنة المعدات هذه ستساعد في تجديد الإمدادات في أكثر من نصف المرافق الصحية في المناطق المتضررة.

كما أكدت المنظمة دعمها لتقديم الرعاية الصحية العاجلة من خلال توفير المعدات الطبية والأدوية واللوازم الأساسية، بما في ذلك علاجات الأمراض المعدية وغير المعدية، والإمدادات الجراحية ومستلزمات التخدير.

وستشمل أولويات استجابة منظمة الصحة العالمية خلال الأسابيع والأشهر المقبلة إجراء تقييمات صحية معمقة، واستعادة وظائف المرافق الصحية في المناطق المتضررة، وإنشاء عيادات صحية ثابتة ومتنقلة في أقرب مكان ممكن من السكان المتضررين.

المصدر: ليبيا الأحرار + منظمة الصحة العالمية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة