يونيسف: أعداد الأطفال النازحين في شرق ليبيا جراء الفيضانات أكثر من 17 ألف طفل

قالت منظمة اليونيسف في ليبيا إن الأطفال هم من بين أكثر الفئات تضرراً، وأكثر عرضة لخطر تهديدات الصحة العامة والصحة العقلية والاضطرابات النفسية والاجتماعية.

وأضافت المنظمة أنه تم الإبلاغ عن 55 حالة من حالات الإسهال المائي الحاد بين الأطفال النازحين في الملاجئ من قبل المركز الوطني لمكافحة الأمراض .

وأوضحت المنظمة أن من بين 43,059 نازحاً بسبب الفيضانات وفقاً للمنظمة الدولية للهجرة – مصفوفة تتبع النزوح، تقدر اليونيسف أن ما لا يقل عن 17 ألفا قد يكونون من الأطفال.

ولفتت المنظمة إلى أنه من أصل 114 مدرسة، 4 منها مدمرة و80 متضررة جزئيا، ولا تزال ما لا يقل عن 19 مدرسة تستخدم لإيواء النازحين داخلياً.

وأكدت المنظمة أنها استجابت منذ اليوم الثاني من خلال شريكها الهلال الأحمر الليبي، ومن اليوم الثالث من خلال نشر فرقها وإمداداتها المنقذة للحياة، حيث قامت بزيادة عدد الموظفين الوطنيين بـ5 موظفين و7 موظفين دوليين بالإضافة إلى 9 موظفين موجودين بالفعل في مكتب بنغازي الميداني.

ووفق اليونيسف، فقد قدمت الإمدادات الطبية لنحو15 ألف شخص؛ ومستلزمات النظافة لنحو 1000 شخص ومستلزمات الملابس، ويتم الآن أيضًا تسليم 65 طنًا متريًا من الإمدادات المنقولة جوًا إلى شركائها في الشرق ويجري توزيعها، وفق المنظمة.

ورجحت المنظمة أن عدد النازحين المقدر بـ43 ألفا من المحتمل أن يكون أقل من الواقع؛ لأن البيانات محدودة بالنسبة للأشخاص الذين يستضيفهم أقاربهم، مؤكدة قيامها بعدة بعثات في المناطق المتضررة منذ اليوم الثالث وإجراء تقييمات سريعة وجمع معلومات من الشركاء والسلطات، وفق المنظمة.

المصدر: منظمة اليونيسف ليبيا

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة