باتيلي يتحدث عن “كعكة سياسية” ويهاجم مجلسي النواب والدولة

قال المبعوث الأممي “عبدالله باتيلي”، إن الأطراف التي تعمل على إيجاد ترتيبات وحكومات انتقالية أخرى إنما تهدف إلى تقاسم الكعكة داخل البلاد، وفق تعبيره.

وشدد “باتيلي” خلال كلمته في ملتقى حكماء ونخب فزان؛ على أن مستقبل البلاد يجب ألا يتوقف على مجلسي النواب والدولة، بل على طموحات المواطنين؛ مؤكدا أن البعثة الأممية ليست في ليبيا لمحاباة أي طرف أو جهة.

وأكد المبعوث الأممي على أنه لا يمكن أن يتم بناء ليبيا الجديدة إلا عن طريق عملية انتخابية يتم من خلالها انتخاب أعضاء البرلمان ورئيس الدولة.

وأضاف المبعوث الأممي أن ليبيا الجديدة يمكن أن تبنى من خلال إجراءات انتخابية؛ حيث ينتخب برلمان ورئيس دولة جديدين من خلال عملية نزيهة وشفافة.

وحثّ “باتيلي” جميع القادة الليبيين على الجلوس إلى طاولة واحدة للوصول إلى تسوية حول قوانين الانتخابات ومعالجة النقاط السياسية المختلف عليها والذهاب إلى الانتخابات.

خلاف متصاعد

وكان 60 عضوا بمجلس النواب قد دانوا الخميس الماضي، بيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بشأن اعتماد خارطة طريق المساري التنفيذي، متهمين البيان بأنه “تضليل للرأي العام” وفق البيان.

وأعرب بيان الأعضاء عن “قلقه من ممارسات البعثة في ليبيا، وعلى رأسها المبعوث باتيلي، التي أصبحت مشوبة بنوع من الغموض، وكأنما باتت تعمل ضد التوافق الليبي”، حسب البيان.

وكانت البعثة حذرت الأربعاء من أي مبادرات أحادية الجانب لمعالجة الانسداد السياسي بعد اعتماد مجلس النواب خارطة طريق وفتح باب الترشيحات لحكومة جديدة.

المصدر: مجلس النواب + البعثة الأممية + باتيلي مع حكماء ونخب فزان + قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة