مسؤولون نفطيون خلف القضبان في قضية “البنزين المغشوش”

قضت محكمة جنايات طرابلس بحبس مسؤولين بالمؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة لتسويق النفط والغاز لمدة 30 شهرا بتهمة الإضرار بالمال العام في قضية “البنزين المغشوش” عام 2022.

وقال مكتب النائب العام، إن محكمة جنايات طرابلس حكمت على مسؤول الإدارة العامة للتسويق الدولي بالمؤسسة الوطنية للنفط (عماد بن رجب) ومدير الإدارة العامة للتزويد والنقل البحري بشركة البريقة لتسويق النفط، وتغريمهما 10 آلاف دينار وإلزامهما برد أكثر من 147 مليون دينار، كما قضت المحكمة ببراءة مدير إدارة التزويد بالمؤسسة الوطنية للنفط.

ووفقا للنائب العام، فقد جاء أمر حبس المتهمين عام 2022 بعد حصر الكميات الموردة ورصد مَحَالّ تسويقها وتحليلها كيميائيا، واتضاح عدم توافق مواصفات العينات محل الإجراء مع المواصفات الليبية المعتمدة.

وفي 5 مايو 2022 أكد النائب العام الصديق الصور لليبيا الأحرار فتح تحقيق بشأن “البنزين المغشوش” مع الشركات المختصة، بعد تعرض سيارات عدد من المواطنين في مايو من العام الماضي بمدن طرابلس وبنغازي وسبها، لأعطال فنية بعد التزود بالبنزين من محطات الوقود، دون معرفة الأسباب حينها.

وأشار المكتب إلى أن الحادثة وقعت بسبب اختلال نسب عناصر الأوكتان والأصماغ والأكسجين والمنجنيز ومخالفتها للنسب المنصوص عليها في المواصفات الليبية.

المصدر: مكتب النائب العام + ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة