جنايات مصراتة تدين 54 متهما منتمين إلى “تنظيم الدولة” وتصدر في حقهم أحكاما متفاوتة بين الإعدام والسجن

قال مكتب النائب العام إن محكمة الجنايات مصراتة أصدرت حكماً يقضي بإدانة منتمين إلى مايعرف بـ”تنظيم الدولة” الذي أَسس بالمخالفة للتشريعات.

وأضاف مكتب النائب العام في بين له، أن المتهمين وهم 54 متهماً انخرطوا في جماعة تنظيم الدولة؛ وقد تمت محاكمتهم على نشاطهم الضار بكيان الدولة؛ وعن واقع إخلالهم بالسلم الاجتماعي؛ باعتمادهم للعنف والعمل المسلح طريقاً لتمكينهم من تحقيق غاية استبدال شكل الحُكم في الدولة؛ واتِّبَاعهم نهجاً يهدف لتخريب المقار الحكومية؛ وقتل العاملين فيها جزافاً؛ وتغييب عشرات الأشخاص؛ بقصد المساس بسلامة الدولة.

وأوضح المكتب أن المتهمين أسهموا في ارتكاب واقعات إزهاق روح 770 شخصاً؛ والشروع في قتل 4919 شخصاً من رجال السلطة العامة عند مباشرة أعمالهم المتصلة بتنفيذ واجب تمكين الحكومة من مزاولة أعمالها المخوَّلة لها.

وأفاد المكتب بأن المحكمة قضت في آخر جلساتها، بإدانة 46 متهماً؛ منهم 23 حكم عليهم بالإعدام، و14 حكم عليهم بعقوبة السجن المؤبد، وواحد بعقوبة السجن لمدة 12 سنة؛ و6 محكوم عليهم بالسجن لمدة 10 سنوات؛ وواحد بالسجن لـ 3 سنوات؛ وآخر لمدة 5 سنوات.

وأشار المكتب إلى أن المحكمة قضت ببراءة 5 متهمين مما نسب إليهم، إضافة إلى انقضاء الدعوى الجنائية في مواجهة 3 لوفاتهم قبل الإدانة.

المصدر: مكتب النائب العام

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة