أحداث الزاوية تثير قلق واشنطن ولندن بشأن “حماية المدنيين”

أعربت الولايات المتحدة عن قلقها بشأن تقارير عن استخدام أسلحة في مناطق مدنية بالزاوية واحتمال حدوث مزيد من العنف، وفق قولها.

ودعت السفارة الأمريكية لدى ليبيا في بيان لها، القادة الليبيين إلى بذل كل ما في وسعهم لخفض التصعيد واتخاذ كل الاحتياطات اللازمة لحماية أرواح المدنيين.

من جانبها، حذرت السفارة البريطانية من أن استخدام الأسلحة بطريقة تعرض حياة المدنيين للخطر أمر غير مقبول.

ودعت السفارة البريطانية في بيان لها، جميع المعنيين إلى عدم التصعيد وتجنب أي أعمال تهدد حياة الناس اليومية بشكل أكبر، وفق بيانها.

وأدان مجلس النواب القصف الجوي الذي تعرضت له مواقع بمدينة الزاوية منذ أيام بواسطة الطيران المسير، معتبرا أن القصف يتم لتصفية حسابات سياسية وليس لمكافحة الإرهاب.

وهدد مجلس النواب في بيان له، بأنه سيخاطب النائب العام ولجنة 5+5 والبعثة الأممية ومجلس الأمن ومحكمة الجنايات الدولية والبرلمان التركي بخصوص ما سماه “الاعتداء” على مواقع في الزاوية.

وكانت وزارة الدفاع بحكومة الوحدة الوطنية تبنت القصف الذي طال مواقع بمدينة الزاوية، وقالت إنها نفذت ضربات جوية “دقيقة وموجهة” ضد ما وصفتها بأوكار عصابات تهريب الوقود، وتجارة البشر والمخدرات

وأفادت وزارة الدفاع أن الضربات الجوية كانت ناجحة وحققت أهدافها المرجوة، وتأتي بتعليمات مباشرة من رئيس الحكومة، ضمن خطة عسكرية موضوعة من أجل تطهير مناطق الساحل الغربي.

ودعت وزارة الدفاع جميع المواطنين، إلى التعاون التام مع القوات العسكرية والأركان العامة في العمليات العسكرية، والتي لن تتوقف إلا بتحقيق جميع أهدافها، وفق قولها.

المصدر: السفارة الأمريكية + السفارة البريطانية + مجلس النواب + قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة