مصلحة الطرق والجسور بحكومة الوحدة: جسر وادي الكوف بحالة جيدة والضرر لا تصل خطورته لدرجة الإقفال

قالت مصلحة الطرق والجسور بحكومة الوحدة الوطنية، إن حالة جسر وادي الكوف جيدة وحجم الضرر لا تصل خطورته إلى درجة إقفاله.

وأوضحت المصلحة في تصريح لـ”منصة حكومتنا” أنها أجرت زيارة للجسر وتبين أن الضرر مقتصر فقط على الفاصل المطاطي العلوي للجسر ويمكن استبداله، مطمئنة بأن الجسر خال من أي ضرر إنشائي على مكوناته.

من جهته قال رئيس مصلحة الطرق والجسور بالجبل الأخضر “عبدالحق العقاب” إن عملية الكشف عن جسر “وادي الكوف” أظهرت وجود تمدد في الفاصل المطاطي العلوي للجسر.

وأضاف العقاب في مداخلة سابقة مع الأحرار، أن تقييم ضرر الجسر أشرفت عليه لجنة مكلفة تضم متخصصين من جامعة عمر المختار بمدينة البيضاء، مشيرا إلى تواصل الجهات المختصة مع الشركة الإيطالية المنفذة للجسر والتي بدورها وعدت بإجراء الصيانة العاجلة في أقرب وقت ممكن وفق قوله.

وأشار “العقاب” إلى أن المصلحة تواصلت منذ عام 2015 مع الجهات المختصة لأجل صيانة الجسر ولكن دون رد، معتبرا أن الجسر لم يتعرض للصيانة منذ 20 عاما رغم أنها لا تحتاج إلى وقت طويل، على حد تعبيره.

وشدد “العقاب” على جملة من التوصيات للمحافظة على قوام الجسر منها إجراء عمليات الصيانة الدورية والتنظيف وتركيب اللوحات التنبيهية إلى جانب تحديد السرعة القصوى على متنه لضمان سلامة الجسر والمواطن.

وكانت الأجهزة الأمنية بالمدينة قد أغلقت جسر “وادي الكوف” نتيجة وجود شرخ فيه واستبدلته بالطريق السفلي القديمة دون تحديد وقت لاستئناف استخدامه من جديد.

المصدر: ليبيا الأحرار + منصة حكومتنا

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة