ملف مرضى ضمور العضلات يعود للواجهة.. 10 أطفال سيغادرون قريبا إلى مصر للعلاج

وقع جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية اتفاقية تفاهم مع مركز الطب العالمي بمصر لعلاج 10 أطفال من مرضى ضمور العضلات داخل مصر.

وقال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة إن هذه الاتفاقية ستوفر العلاج للمرضى بأحد المراكز المتخصصة لعلاج هذ المرض في الخارج، مشيرا ألى أن العلاج سيبدأ بداية الشهر القادم وأنها أزمة طويت وأصبحت من الماضي، حسب تعبيره.

من جانبه، ذكر مدير الإعلام في جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية نسيم نائل أن الأطفال العشرة الذين سيتم علاجهم، تقع أعمارهم تحت سن العامين، موضحا أن العلاج سيكون عبر استخدام الحقن الجينية.

وتابع نائل في تصريح للأحرار أن الاتفاقية جرت بمجهودات ودعم مكتب النائب العام، وديوان المحاسبة، إلى جانب حكومة الوحدة الوطنية.

وتأتي هذه الاتفاقية عقب تخصيص حكومة الوحدة الوطنية 115 مليون دينار، لصالح جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية لتغطية علاج مرضى ضمور العضلات.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في سبتمبر من العام الماضي الاتفاق مع الجانب الإيطالي على إيفاد أكثر من 35 مريضًا ضمن الحالات الحرجة بمرض ضمور العضلات.

ونقل مجلس الوزراء قد أقر قراره رقم (164) لعام 2022 وذلك بنقل اختصاصات العلاج في الخارج من وزارة الصحة إلى جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية.

المصدر | منصة حكومتنا + حساب رئيس الحكومة عبر الفيسبوك + ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة