قصف يطال عدة مواقع في الزاوية، والحكومة تتبناه وتقول إنه جزء من خطة أمنية

أفاد مراسل الأحرار في الزاوية بسماع دوي انفجار في أحد المقار جنوب المدينة وتصاعد أعمدة الدخان من المكان.

واتهم عضو مجلس النواب عن الزاوية “على بوزريبة” ما سماه “الطيران التركي المسير” بتنفيذ القصف، قائلا إن القصف استهدف مواقع مدنية.

وأضاف “بو زريبة” في تصريح لقناة ليبيا الأحرار، أن الطيران المسير نفذ 5 هجمات على المدينة، طال منزلا ، ومركز الشرطة، والميناء، والجوازات.

وكشف نائب رئيس مجلس أعيان وحكماء الزاوية “جمعة الجيلاني” أن قصفا لطيران مسير أصاب موقعين اثنين، الأول استراحة في منطقة أبوصرة، والثاني في منطقة الماية لمقرّ، خلف جريحين اثنين .

وذكر “الجيلاني” أن القوة المشتركة في الزاوية نفت علمها مسبقا بقصف الطيران، ولم تعلن أي جهة وقوفها وراء القصف.

فيما أفاد الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ “أسامة علي” للأحرار بإصابة شخص بجروح طفيفة نتيجة قصف قرب منطقة السيدة زينب جنوبي الزاوية.

الحكومة تتبنى القصف

هذا وتبنت حكومة الوحدة الوطنية القصف على لسان الناطق باسمها “محمد حمودة” للأحرار، قائلا إنه يأتي ضمن خطة حكومية لتأمين المنطقة الغربية والزاوية.

بدورها قالت وزارة الدفاع بالحكومة إنها نفذت ضربات جوية “دقيقة وموجهة” ضد ما وصفتها بأوكار عصابات تهريب الوقود، وتجارة المخدرات، والاتجار بالبشر.

ووصفت وزارة الدفاع الضربات الجوية بأنها كانت ناجحة وحققت أهدافها المرجوة، مضيفة أنها تأتي بتعليمات مباشرة من رئيس الحكومة، ضمن خطة عسكرية موضوعة من أجل تطهير مناطق الساحل الغربي.

ودعت الوزارة جميع المواطنين، إلى التعاون التام مع القوات العسكرية والأركان العامة في العمليات العسكرية التي قالت إنها لن تتوقف إلا بتحقيق جميع أهدافها.

المصدر: وزارة الدفاع + ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة