بعد أسابيع من زيارة حفتر.. زيارة متوقعة للدبيبة إلى روما

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة عن زيارة إلى روما في يونيو القادم، وذلك أثناء حديثه في الجناح الإيطالي في “ليبيا بيلد”، أكبر معرض تجاري للبناء والتشييد في شمال إفريقيا الذي اُفتتح الاثنين.
وقال الدبيبة، في حوار مقتضب مع مدير مكتب وكالة الترويج في الخارج وتدويل الشركات الإيطالية رومانو باروتسي، قائلا: “سآتي الشهر المقبل إلى روما إن شاء الله”.

ولم يحدد الدبيبة، موعد زيارته إلى إيطاليا، واكتفى بالإشارة إلى أنها “الشهر المقبل” في حديث مع باروتسي في جناح وكالة ترويج وتدويل الشركات الإيطالية، وهي نقطة مرجعية لجميع الشركات الإيطالية المتواجدة في “ليبيا بيلد”.

من جهته، أكد المتحدث باسم حكومة الوحدة الوطنية، محمد حمودة، لـ”نوفا” أن زيارة دولة إيطاليا قيد الدراسة، دون أن يشير إلى أي موعد، موضحًا أن الدبيبة “محق، ستكون هناك زيارة، لكني لا أعرف التوقيت بعد”.

وتأتي هذه الخطوة بعد استقبال إيطاليا لقائد قوات الكرامة خليفة حفتر في أوائل مايو، والتي التقي فيها رئيسة الوزراء الإيطالية “جيورجيا ميلوني” إضافة إلى نائب رئيس الحكومة ووزير الخارجية أنطونيو تاياني.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط قد وقعت اتفاقية استكشاف وتطوير مع شركة إيني الإيطالية للنفط والغاز على هامش زيارة ميلوني ووفد إيطالي رفيع إلى ليبيا نهاية يناير الماضي.

وبحسب “نوفا”، فإن قواعد السلوك المؤسسي تنص على أنه يجب رد الزيارات الحكومية في غضون ستة أشهر، متوقعة أن تتم زيارة رئيس الوزراء، قبل 28 يونيو المقبل.

المصدر: وكالة نوفا الإيطالية للأنباء + قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة