استئناف منح التأشيرة لليبيين لمدة عام بعد توقفها في عهد “ترمب”

أعلن المبعوث السفير الأمريكي “ريتشارد نورلاند”، والقائم بالأعمال “ليزلي أوردمان”، ورئيسة القسم القنصلي في السفارة الأمريكية عن البدء استئناف في منح تأشيرات متعددة الدخول.

وقال السفير الأمريكي “ريتشارد نورلاند” إنه أصبح بإمكان الليبيين الراغبين في زيارة الولايات المتحدة للحصول على تأشيرة متعددة الدخول وهي صالحة لمدة عام واحد.

وأشار “نورلاند” عبر مقطع فيديو نشرته السفارة، أن هذا الأمر كان بفضل الجهود المشتركة بين البلدين، مشيرا إلى عدم وجود تكاليف رسوم المعاملة بالمثل.

وفي ديسمبر الماضي، أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بليبيا، أنها لم تُجر أي تغيير بخصوص منح تأشيرات لليبيين، وأن التعديلات المتفق عليها لم تدخل حيز التنفيذ.

ماذا يعني القرار؟

تأشيرة متعددة الدخول، هي تأشيرة يستطيع حاملها استخدامها لأكثر من مرة، وذلك خلال الفترة الممنوحة لها، فبحسب إعلان السفارة الأمريكية يستطيع المواطن استخدام هذه التأشيرة لدخول الولايات المتحدة لأكثر من مرة وذلك لمدة عام واحد.

وكانت المحكمة العليا الأمريكية قد أيدت في الرابع من ديسمبر عام 2017 قرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” بمنع مواطني 6 دول من بينها ليبيا من دخول الولايات المتحدة.

وقالت السفارة الأمريكية في ليبيا حينها، إن قرار حظر المواطنين الليبيين من دخول الولايات الأمريكية يستثني التأشيرات الدراسية وتأشيرات التبادل التجاري بين البلدين.

يشار إلى أنه في 26 يوليو 2014 علّقت السفارة الأمريكية جميع عملياتها القنصلية داخل ليبيا، ونقلت موظفيها إلى تونس، جراء الانقسام السياسي والأحداث التي شهدتها ليبيا.

المصدر: السفارة الأمريكية لدى ليبيا+قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة