تركيا هي الأعلى.. مشاركة دولية واسعة بمعرض “ليبيا بيلد” في دورته الـ13

تتجه الأنظار صوب معرض طرابلس الدولي حيث الدورة الـ 13 لمعرض “ليبيا بيلد 2023” المتخصص في الإنشاء والتصميم والتشييد الذي يستمر في الفترة ما بين 22 إلى 25 من مايو الجاري.

وشهد المعرض مشاركة مثمرة وحضورًا جمًّا من دول عربية وأخرى دولية متمثلة في أكثر من 260 شركة من 10 دول “تركيا، إيطاليا، مصر، تونس، النمسا، الإمارات، السعودية، الجزائر، ألمانيا، البرتغال” كانت حاضرة بسفرائها في افتتاح المعرض رفقة رئيس الحكومة “عبدالحميد الدبيبة”.

شركات ليبية رائدة

لم يخلُ المعرض من مشاركة عدد من الشركات الليبية المتخصصة في الاستثمار العقاري والآليات والمعدات الثقيلة، وتقنية المياه والصرف الصحي، وأنظمة الكهرباء ومستلزماتها، والطلاء والعوازل المستخدمة للبناء والتي لاقت رواجًا من سفراء الدول الأجنبية، وأكثر من 14 ألفًا من صناع القرار والتجار والمتخصصين في الصناعة.

إلى جانب آخر عُرضت خلال افتتاح المعرض أحدث التقنيات والحلول المبتكرة والمشاريع الرائدة التي يعرضها المشاركون في المعرض.

تركيا الأعلى مشاركة
وتشارك ليبيا بواقع 118 شركة بينما ساهمت تركيا بـ 45 شركة في مجالات مختلفة ثم مصر بأكثر من 24 تلتها إيطاليا بـ 18 شركة ثم تونس والنمسا والإمارات بـ 9 شركات لكل منها إلى جانب دول أخرى كالصين واليونان ولبنان والبرتغال والجزائر.

وتعتبر مصر الأعلى مشاركة عربيًّا بشركاتها حيث أعلن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة المصري عن مشاركة 18 شركة مصرية متخصصة في الصناعات الكيماوية والأسمدة.

وأكد المدير التنفيذي للمجلس “محمد مجيد” حرصه على المشاركة في المعرض الذي سيقام لمدة ثلاثة أيام، معتبرًا المعرض فرصة باعتباره أحد الأسواق المستهدفة، لتنمية صادرات القطاع بهدف دعم الصادرات المصرية وكذلك مساندة المصدّرين المصريين لاختراق هذه الأسواق.

المصدر: وزارة الاقتصاد والتجارة + وكالات

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة