وزارة الداخلية تكشف ملابسات واقعة قتل مصري في ديسمبر الماضي

كشف البحث الجنائي بمديرية النواحي الأربع تفاصيل مقتل شاب مصري في ديسمبر 2022 بأحد مستشفيات طرابلس بعد جلبه مغميا عليه من منطقة قصر بن غشير.

وقالت المديرية إنها ضبطت المصري الذي قام بنقل المجنى عليه؛ حيث اعترف أنه قام بمساعدة مصري آخر بإحضار المجنى عليه من طرابلس إلى مزرعة شخص ليبي بعد خداعه أن هناك عمل صيانة كهرباء في أحد المنازل.

وأضافت المديرية أن المتهم زعم سقوط المجنى عليه في حفرة بعمق 5 أمتار وعرض 2 متر كانت بمزرعة الشخص الليبي الذي بصحبتهما وأنه أخرج منها مغميا عليه ونقل إلى طرابلس للعلاج، ولكن بعد الاطلاع على تقرير الطبيب الشرعي تبين أن المجنى عليه تعرض للخنق غير اليدوي عن طريق رباط أو ما شابه ذلك.

وأفادت المديرية أن المصري الذي تم ضبطه اعترف بعد تضييق الخناق عليه بأن المجنى عليه قريب له وتم إحضاره مع شخص يمتهن أعمال السحر والسعوذة من أجل الحفر في مزرعة الشخص الليبي في منطقة القصر لاستخراج كنز.

وبينت المديرية أنه بعد معاينة المزرعة وأخذ أقوال عامل نيجيري تبين أن هناك حفرة أخرى غير الحفرة التي ذكر أن المجنى عليه سقط فيها، وعليه تم التعميم لضبط المذكورين ومنهم الشخص المصري الذي يمتهن الشعوذة؛ حيث تمكن مركز شرطة غريان من ضبطه وتسليمه لفريق البحث الجنائى بقصر بن غشير، إضافة إلى ضبط طلاسم وأشياء أخرى يشتبه أنها تستعمل في عمليات استخراج الكنوز .

وأكدت المديرية اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة المتهمين المقبوض عليهم لمركز شرطة قصر بن غشير، حيث قيدت القضية “قتل وتضليل العدالة”، والعمل جارٍ على ضبط المتهمين الآخرين.

المصدر: وزارة الداخلية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة