عقب فتح سفارتهم بطرابلس، مباحثات بين الدبيبة ونائب وزير الخارجية الهولندي حول التأشيرة والاقتصاد

جدد نائب وزير الخارجية الهولندي “بول هاوتس”، تأكيد موقف بلاده الداعم للسلام والاستقرار في ليبيا، وإجراء انتخابات شاملة، تعبّر عن إرادة الشعب الليبي.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبدالحميد الدبيبة” بديوان مجلس الوزراء بطرابلس بحضور السفير الهولندي وعدد من الوزراء، حيث عبر عن سعادته بافتتاح المقر الجديد للسفارة الهولندية اليوم بطرابلس بعد توسعته.

من جانبه أبدى الدبيبة تقديره للعلاقات الثنائية الليبية الهولندية، مشددا على أهمية تسهيل منح التأشيرات للمواطنين الليبيين .

وأكد الدبيبة أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وتحفيز الشركات الهولندية للشراكة مع القطاع الخاص الليبي، وتوسيع نشاطها في السوق الليبي.

هذا وافتتحت مملكة هولندا اليوم الاثنين رسميا سفارتها لدى ليبيا لتمارس مهامها الدبلوماسية من العاصمة طرابلس ، وذلك بحضور نائب وزير الخارجية الهولندي بول هوتس وعدد من المسؤولين الليبيين والسفراء الأجانب المعتمدين لدي ليبيا.

وأكد “بول هوتس” في كلمة له بمناسبة إعادة افتتاح مكاتب سفارة المملكة الهولندية رغبة بلاده في تعزيز علاقات التعاون المشترك والمساهمة في جهود تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا .

وأوضح المسؤول الهولندي أن ليبيا ومملكة هولندا ترتبطان بعلاقات تعاون وثيق في المجالات السياسية والتجارية، ولهما دور كبير في تعزيز التعاون بين القارتين الأفريقية والأوروبية باعتبارهما بوابتين مهمتين لتعزيز المبادلات التجارية حيث تعتبر ليبيا مدخلا لأفريقيا وهولندا مدخلا لأوروبا وتتطلعان لترسيخ مبادئ الحرية والسلام والتعاون المثمر.

وركز الدبلوماسي الهولندي في هذا السياق على أن بلاده تتوفر على خبرة واسعة في مجالات النفط والغاز والانتقال إلى الطاقات المتجددة

ولفت “هوتس” في كلمته إلى أن الأوضاع المتأزمة في السودان كشفت مجددا أن السلام الهش لن يساعد في بناء أساس سياسي متين الأمر الذي يتطلب ترقية حقوق الإنسان.

المصدر: منصة حكومتنا + قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة