عقب وفاة أحد المحقونين بالإيدز منذ يومين.. حالة أخرى مهددة بالموت في تونس

يواجه أحد المحقونين بفيروس نقص المناعة “الإيدز”، “المعتصم صالح الزوى”، الموت بعد دخوله في غيبوبة بإحدى المصحات بدولة تونس؛ وفق ما أفاد به عضو اللجنة العليا لرعاية الأطفال المحقونين بفيروس نقص المناعة “إدريس الأغا”.

وسبق منذ يومين الإعلان عن وفاة أحد المصابين بمرض الإيدز “محمد عمر الربع” في تونس، وذلك بعد مضي أكثر من شهرين في العناية بمصحة قرطاجنة.

وطالب عضو اللجنة العليا لرعاية الأطفال المحقونين بفيروس نقص المناعة “إدريس الأغا” في حوار مع قناة ليبيا الأحرار، المسؤولين بمعالجة ملف مصابي الإيدز معالجة جذرية لا تلفيقية أدت لوفاة 130 مصابا.

وأوضح الآغا أن الحل هو إيفاد جميع الأطفال المصابين للخارج من أجل الدراسة أو العمل للحصول على علاجهم مجانا من دول أوروبا.

وقال الآغا إن الدولة في حال عجزها عن الإيفاد، فإن عليها توفير العلاج في الوقت المناسب وإنشاء مستشفى خاص بهم، غير العيادة “المتهالكة” بحسب قوله، مثنيا في الوقت ذاته على جهود الأطباء الدين يجاهدون منذ أكثر من 25 عاما، حسب وصفه.

وطالب الآغا بتقييم وإعادة تشكيل اللجنة العليا لرعاية الأطفال، على أن تكون اللجنة من أسر الأطفال وليس من الدولة الليبية، حسب قوله.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة