بعد تعرض “ليبيانا” للاختراق.. القابضة توضح التفاصيل، والرقابة الإدارية تتدخل

نفى المكتب الإعلامي للشركة الليبية القابضة للاتصالات، أن تكون الهجمات السيبرانية التي تعرضت لها قواعد بيانات شركة ليبيانا للهاتف المحمول نتج عنها تسريب أي بيانات خاصة بالمشتركين.

وأوضح المكتب في بيان له ليل الجمعة، أن الهجوم استهدف بيانات المنظومة الداخلية لموظفي الشركة، ولا علاقة له بسجل المكالمات أو اختراق حسابات مواقع التواصل الاجتماعي للمشتركين.

وكشفت القابضة للاتصالات عن إنشاء فريق خاص بالأمن السيبراني للتصدي لمثل هذه الهجمات، مؤكدة استمرارها بالعمل لحماية الشبكات ضد الهجمات السيبرانية.

من جانبها، أعلنت هيئة الرقابة الإدارية عن اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقق من مسألة اختراق قواعد بيانات شركة ليبيانا.

وذكرت الهيئة أنها ستقوم بمراجعة نظام الحماية الرقمية الشاملة للشركة، وأنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال ما تسفر عنه نتائج المتابعة وفقا لأحكام قانون إنشاء الهيئة، بحسب تعبيرها.

وكان موقع “فالكون فيدز” قد كشف عن تعرض مجموعة شركة ليبيانا لاختراق من قبل مجموعة “هاكر”، وأنهم يطالبون بفدية مالية عبر استخدام برمجية ابتزاز مقابل بيانات المستخدمين، وفقا للموقع.

يشار إلى أن الشركة القابضة للاتصالات أعلنت نهاية العام الماضي عن تعرض شركة ليبيا للاتصالات والتقنية “LTT” لهجمات سيبرانية، وأن الفرق المختصة تمكنت من صد الهجمات التي تعرض لها مركز استضافة البيانات.

المصدر: الشركة القابضة للاتصالات + هيئة الرقابة الإدارية + موقع فالكون فيدز

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة