بسبب خطبة “زكاة الفطر”.. الأوقاف تعفي خطيب مسجد “عرعارة الحشان”.. والخطيب يوضح للأحرار التفاصيل

أعفى فرع الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية سوق الجمعة الخطيب “فاضل معروف” من إمامة المصلين في مسجد “عرعارة الحشان” كخطيب لصلاة الجمعة، عقب خطبته حول مسألة زكاة الفطر.

وفي تصريح للأحرار، ذكر فاضل أنه جرى استدعاؤه من وحدة الأوقاف والشؤون الإسلامية سوق الجمعة، والتحقيق معه بشأن خطبة صلاة الجمعة قبيل عيد الفطر والتي تطرق فيها إلى مسألة زكاة الفطر وأصلها.

وتابع فاضل أنه خلال خطبته، ذكر أن الأصل في زكاة الفطر هو إخراجها طعاما كما فعل الرسول “محمد” صلى الله عليه وسلم، والصحابة، مضيفا أن هناك من العلماء من أجاز إخراجها مالا لما رأوه من مصلحة للفقير.

وذكر فاضل أنه خلال التحقيق معه استشهد بعمل الخليفة “عمر بن عبدالعزيز”، والإمام “أبي حنيفة”، والإمام “ابن تيمية”، والذين أجازوا إخراجها مالا، مضيفا أن المحققين اعترضوا على هذا الأمر ولا يريدون ذكر هذا الجواز وهم يرونه باطلا، على حد قوله.

وأشار فاضل إلى أن ماحدث في مسجد “عرعارة الحشان” ومساجد أخرى هو محاولة لفرض فكر ورأي معين، داعيا إلى عدم فرض أفكار معينة وإيجاد خطاب يلم الليبيين وخاصة أن جميعهم من السنة، وفق قوله.

وأضاف فاضل أنه شغل خطيبا للمسجد منذ عام 2013 ولم تحدث طيلة السنوات أي مشاكل أو خلافات داخل المسجد، مشيرا إلى أن هناك من يحاول مؤخرا السيطرة على المسجد بأفكار معينة، بحسب قوله.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة