توقيع اتفاقية بين وزارة المواصلات والمنظمة الدولية للطيران المدني في “مونتريال” بكندا

أعلنت وزارة المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية توقيعها اتفاقية تختص بإدارة الخدمات مع المنظمة الدولية للطيران المدني، وذلك على هامش زيارة للوزير “محمد الشهوبي” ورئيس مصلحة الطيران المدني “محمد شليبك”، إلى مقر المنظمة الدولية “مونتريال” بكندا.

وقالت الوزارة الخميس إن الاتفاقية تشكل الإطار القانوني العام للتعاون بين الطرفين دون أي التزام يترتب على الدولة الليبية، فيما سيعطي الحق لمصلحة الطيران المدني في الحصول على الخدمات الفنية والاستشارية التى تقدمها المنظمة من خلال المكاتب والإدارات التابعة لها بموجب ملحق خاص يحدد التزمات وحقوق الطرفين.

وسيتولى المكتب الإقليمي للمنظمة الدولية بالقاهرة التنسيق المباشر مع مصلحة الطيران المدني للشروع في وضع برنامج العمل وخطة التنفيذ لتطوير قطاع الطيران.

ويأتي توقيع الاتفاقية عقب زيارة وفد من من المنظمة الدولية للطيران المدني إلى ليبيا في أبريل الماضي، وتفقده لمطاري معيتيقة ومصراتة الدوليين، تمهيدا لزيارة وفد التدقيق المتوقع إجراؤها نهاية العام الحالي، ضمن جهود رفع الحظر المفروض عن المطارات والشركات الناقلة الليبية، حسب تعبيرها.
‎يذكر أن المفوضية الأوروبية قد فرضت في ديسمبر 2014 حظرا على مرور الطائرات التابعة لشركات الطيران الليبي فوق أجواء الدول الأعضاء بالاتحاد وذلك لدوافع تتعلق بضوابط السلامة والأمن.
‎المصدر: وزارة المواصلات + منصة حكومتنا

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة