بعد هجوم مسلح بتونس… ليبيا تدين وتتضامن

أدانت وزارة الخارجية والتعاون في حكومة الوحدة الوطنية الهجوم المسلح الذي وقع في مدينة جربة التونسية، الذي راح ضحيته مدنيون وعناصر أمن تونسيون، وفق الوزارة.

وعبرت الوزارة في بيان، عن تضامنها مع “الجارة تونس ضد مثل هذه العمليات التي تستهدف السلم الاجتماعي والتعايش بين المواطنين”، وفق تعبير البيان.

هذا، وكان هجوم نفذه أحد رجال الأمن “التونسيين” أمس، قتل 3 من زملائه وزائرين اثنين خارج كنيس يهودي في جزيرة جربة خلال موسم الحج اليهودي قبل أن يقتل برصاص عناصر أمن آخرين، وفق إعلام تونسي.

وفي بيان سابق، أدانت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية واستهداف قطاع غزة، صباح أمس.

وعبرت خارجية الوحدة الوطنية في بيان، عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني، جراء ما يتعرض له من انتهاكات، داعية مجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته.

جدير بالذكر أن شابين فلسطينيين استشهدا وأصيب آخر بجراح حرجة، أمس الأربعاء، خلال عملية عسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة “قباطية” جنوبي جنين شمالي الضفة الغربية، غداة مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال في غزة سقط خلالها 15 شهيدا.

المصدر: وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة