حضور خارجي لافت للشباب الليبيين في بطولات “الروبوت” مع ازدهار اللعبة مؤخرا في البلاد

أعلن الفريق الليبي للروبوتات “ليبوتكس سوبر” حصوله على جائزة الحكام خلال مشاركته في بطولة العالم للروبوتات المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجائزة الحكام هي جائزة يفوز بها الفريق الذي كان له أداء قوي خلال فترة التصفيات في حين لم يتمكن من التأهل إلى مرحلة الإقصاء، وذلك تقديرا لأدائه الذي لم يوفق في استكمال مشواره خلال البطولة.

ولعب الفريق خلال البطولة بروبوت بديل بعد علق الروبوت الأساسي أثناء عملية شحنه إلى المسابقة المقامة في ولاية هيوستن الأمريكية، حسب ما أعلنه الفريق.

وانتدب فريق “ليبوتكس” لتمثيل ليبيا في بطولة العالم بأمريكا بعد حصوله على الترتيب الأول في بطولة ليبيا الإقليمية المختصة بتصميم وبناء برمجة الروبوت، التي أقيمت بمشاركة أكثر من 100 فريق من كل مدن ليبيا.

“اقتصاد المعرفة”
وعلى ضوء تلك المنافسة، أعلن وزير الاقتصاد “محمد الحويج”، استحداث قسم جديد يحمل “اسم اقتصاد المعرفة”، مؤكدا أن الوزراة ستدعمه لتطوير التكنولوجيا المعرفية دعما مباشرا، وذلك خلال لقائه فريق ” ليبوتكس سكوت تيم”.

ومنذ شهر فبراير الماضي وحتى الآن، جرت في ليبيا بطولاتان إحداهما محلية في بنغازي، والأخرى إقليمية في جنزور بالعاصمة طرابلس، وقد شهدت كلا البطولتين إيجابيات تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي.

ليبيانو.. روبوت يتحدث الليبية

وفي نوفمبر 2021 أعلن معرض ليبيا للتقنية في نسخته التاسعة عن روبوت من صناعة محلية يقدم خدمات معلوماتية ويتحدث بعض الكلمات باللهجة الليبية، ليكون ضمن سلسلة اهتمام الشباب الليبي بفن صناعة الروبوتات.

المصدر: ليبوتكس + ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة