المنقوش تؤكد أمام الاتحاد الأفريقي أن الحكومة ملتزمة بدورها نحو الانتخابات

قالت وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش إن المؤسسات والجهات المعنية في ليبيا تعمل بشكل مكثف من أجل إنجاز الانتخابات خلال العام الجاري.

المنقوش وخلال جلسة مجلس السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي عن المصالحة الوطنية في ليبيا، ذكرت أن الملتقى التحضيري للمصالحة الوطنية الذي عقد في طرابلس قدم فهما واضحاً حول متطلبات المرحلة المقبلة لعقد المؤتمر الوطني للمصالحة داخل البلاد.

وأوضحت المنقوش أن المؤتمر سيعقد وفق رؤية وإرادة وطنية كاملة، مشيدة بجهود المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية، بتوفير أرضية حقيقة لإنجاح هذا المسعى.

وأضافت المنقوش أن الحكومة تتعامل مع مسألة إعادة توحيد ليبيا والانتقال إلى مرحلة الاستقرار الدائم، كونها مسؤولية تاريخية ووطنية لن تتخلى عنها، بحسب تعبيرها.

وأشادت المنقوش بدوري مبعوث الأمم المتحدة ومبعوث الاتحاد الإفريقي إلى ليبيا في تعاملهما مع مسألة المصالحة الوطنية؛ حيث عقد العديد من الاجتماعات مع مكونات المجتمع الليبي بهذا الشأن.

وأكدت المنقوش أهمية أن يكون الحوار “ليبي – ليبي” وداخل ليبيا وضرورة جبر الضرر والمضي قدما في إنجاز إجراء الانتخابات بما يسهم في دعم جهود الأمن والاستقرار في البلاد.

وفي سياق ملف الهجرة، قالت المنقوش إن ليبيا مستمرة في التعاون والتنسيق مع الاتحاد الإفريقي وفريق العمل الثلاثي في برنامج الترحيل الطوعي، وإعادة المهاجرين إلى بلدانهم أو بلد ثالث.

المصدر: وزارة الخارجية والتعاون الدولي

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة