المشري يحث أعضاء لجنة 6+6 على سرعة إنجاز مهامها

حث رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري على سرعة إنجاز التشريعات المطلوبة في أقصر الآجال، وعقد العزم على حلحلة كافة المسائل العالقة، وفق ما أفاده المجلس.

جاء ذلك خلال اجتماعه أمس الأحد مع لجنة إعداد القوانين الانتخابية 6+6 من أعضاء المجلس الأعلى للدولة، في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

وشدد المشري على ضرورة الاستعانة برأي المختصين والخبراء والأحزاب في كثير من المسائل ذات الصلة بهذه التشريعات، وتذليل الصعاب التي كانت عائقا في هذا الشأن، وفق قوله.

وتناول الاجتماع إستراتيجية عمل اللجنتين، والآليات التي ستتبع لأداء المهام الموكلة إليها، وإلى المشاكل والعراقيل التي تواجه عملها، وفق ما أفاده المجلس.

وكان المبعوث الأممي لدى ليبيا “عبد الله باتيلي” أعرب عن استعداد البعثة لدعم لجنة إعداد القوانين الانتخابية 6+6، وفق ما أفاد به.

وأوضح باتيلي في رسالة خاصة إلى اللجنة في وقت سابق أن الدعم سيكون على صعيد فني ولوجستي وعبر توفير الخبراء إذا ما تقدمت اللجنة بطلب ذلك خطيا، وفق البيان.

وكان رئيس مجلس النواب “عقيلة صالح” قد حث أعضاء لجنة 6+6 من من البرلمان، في وقت سابق، على تعجيل الاجتماع مع نظيرتها من المجلس الأعلى للدولة، إضافة إلى سرعة إنجاز قوانين الانتخابات، وفق قوله.

يذكر أن مجلس النواب انتخب أعضاء اللجنة المشتركة لتعديل القوانين الانتخابية بـ84 صوتا في جلسة رسمية في 20 مارس بمقره بمدينة بنغازي.

فيما أعلن المجلس الأعلى للدولة تشكيل لجنة 6+6 بالتزكية في 30 مارس، لوضع القوانين الانتخابية بالتشاور مع نظيرتها في مجلس النواب، وفق قرار صادر عنه، وسط جدل أثير داخل المجلس حول تشكيل اللجنة بالتزكية، والتصويت على اعتماد التعديل الدستوري.

المصدر: المجلس الأعلى للدولة + ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة