في كلمته أمام الجامعة العربية .. المنفي يقدم رؤيتهم للوصول لقاعدة دستورية للانتخابات بتوافق المجالس الثلاثة

قال رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي في كلمته أمام الجامعة العربية، إن تعثر اتفاق مجلسي النواب والدولة في إنجاز الاستحقاق الانتخابي دفع المجلس إلى تقديم مقاربة لحل الأزمة عبر لقاء يجمع المجالس الثلاثة وبدعم من الأمم المتحدة.

وأكد المنفي أن المجلس يسعى لمعالجة النقاط الخلافية العالقة من أجل الوصول إلى توافق على قاعدة دستورية تقوم على أساسها الانتخابات وتستجيب لقرارات الشرعية الدولية والتي منها قرارات مجلس الجامعة العربية.

من جهة أخرى شدد المنفي على ضرورة استمرار جهود لجنة 5+5 لتوحيد المؤسسة العسكرية، منوها إلى أن لقاء الجامعة ينعقد في الوقت الذي تشهد فيه ليبيا خطوات متسارعة في ملف المصالحة الوطنية، وفق تعبيره.

وقبل لقائه ممثلي وسفراء الدول العربية الدائمين بالجامعة، زار المنفي مقر جامعة الدول العربية وبحث مع الأمين العام أحمد أبو الغيط، ومكتب الأمانة العامة آخر التطورات التي تشهدها الساحة الليبية.

واستعرض المنفي رؤية المجلس الرئاسي لأولويات الحل في المرحلة الراهنة، والقائمة على المسارات السياسية والدستورية والاقتصادية، مؤكدا أن مشروع المصالحة الذي يتبناه هو مشروع شامل وطويل الأمد، وفق ما نقله المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وقال مكتب المنفي الإعلامي، إن رؤية المجلس الرئاسي لحل الأزمة الليبية، تتنزل في إطار اختصاصاته الدستورية، ووفق أحكام خارطة الطريق، وإن على الجامعة العربية تحمل مسؤولياتها لدعم مقاربة المجلس الرئاسي بالخصوص، تفاعلا مع دعم بعثة الأمم المتحدة.

من جهته جدد أبو الغيط خلال اللقاء، استعداد الجامعة لمساعدة ودعم ليبيا في كل مسعى جاد ومخلص يهدف إلى توحيد كلمة الليبيين والمضي قدما بالعملية السياسية، بما يفضي إلى إجراء الانتخابات وتوحيد المؤسسة العسكرية وإحلال الاستقرار الدائم في البلاد.

المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة