برئاسة اللافي وحضور رئيس بعثة الاتحاد الإفريقي.. اللجنة الاستشارية لمشروع المصالحة الوطنية تستعد لعقد اجتماعها التحضيري

أشاد النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي، بدور الأطراف الدولية وبعثة الأمم المتحدة، في مشروع المصالحة الوطنية، مؤكداً في الوقت نفسه على دور الكفاءات والخبرات الوطنية التي أعدت هذا المشروع، لتجاوز الأزمة الراهنة، وتحقيق الاستقرار في البلاد.

جاء ذلك خلال ترؤس اللافي الأحد في طرابلس، اجتماع اللجنة الاستشارية لمشروع المصالحة الوطنية، بحضور رئيس بعثة الاتحاد الإفريقي إلى ليبيا وزير خارجية جمهورية الكونغو برازافيل “جان كلود جاكوسو”، المبعوث الخاص للرئيس الكونغولي والوفد المرافق له، إضافة إلى رئيس وأعضاء لجنة متابعة مشروع المصالحة.

من جهته أكد رئيس بعثة الاتحاد الإفريقي، الدعم الافريقي لمشروع المصالحة الوطنية في ليبيا، للعبور إلى مرحلة الاستقرار، وبناء دولة ديمقراطية، معبراً عن التزام دول الاتحاد بمساعدة ليبيا في هذا الملف بالخبرة والاستشارات.

وبحسب المجلس الرئاسي، فقد عبر “جاكوسو”، عن دعمه لخطوة المجلس بتنظيم مؤتمر جامع تنبثق عنه قرارات مهمة، تمهد الطريق لإنجاز كل استحقاقات المرحلة، وفي مقدمتها المصالحة.

وناقش الاجتماع الخطوات العملية التي أقرتها اللجنة في اجتماعاتها الأخيرة، لانعقاد الاجتماع التحضيري للمصالحة الوطنية، ووضع كل المقترحات المتفق بشأنها موضوع التنفيذ، بما يعزز نجاح هذا المشروع الوطني، وتهيئة كل أسباب النجاح له.

وقد تقرر انعقاد الاجتماع التحضيري خلال الفترة من 8 وحتى 12 يناير المقبل في مدينة طرابلس، والتأكيد على كل الأطراف المشاركة في العملية السياسية لاختيار ممثليها للاجتماع الذي سيضم كل مكونات الشعب الليبي دون اقصاء لأي طرف.

المصدر: المجلس الرئاسي

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة