خلال كلمته في ذكرى انتصار البنيان المرصوص.. الدبيبة: آن الأوان أن تُرفع عن ليبيا صفة الإرهاب

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، إن انتصار عملية البنيان المرصوص على عناصر تنظيم الدولة في سرت، يعد انتصارًا للوحدة الوطنية ودعوة قوية لتوحيد الكلمة ورص الصفوف.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات إحياء ذكرى معركة البنيان المرصوص التي أقيمت اليوم بمصراتة، والتي اعتبرها ذكرى خالدة في تاريخ ليبيا المعاصر.

وأوضح الدبيبة خلال كلمته بالمناسبة، أن تلك المعركة التي كان عنوانها لا حرية ولا مكان للإرهابيين بيننا، كانت معركة مشرفة رفع فيها المقاتلون راية الوطن من مختلف مناطق ليبيا.

وأكد الدبيبة أن إحياء هذه المعركة وإعلاء أسماء شهدائها ومراجعة الالتزام مع ذويهم وأهاليهم، واجب وطني يلتزم به بصفته رئيساً لحكومة الوحدة الوطنية.

من جهة أخرى شدد الدبيبة على أن الإرهاب واحد مهما كان مصدره بفتوى دينية أو سياسية، وسواء كان في الداخل أو الخارج، وأن موقفهم منه ثابت لا يتغير، معبرا عن استهجانه ورفضه لكل من يدعمه.

وختم الدبيبة بأنه آن الأوان أن تُرفع عن ليبيا صفة الإرهاب الذي دفعت ثمنه باهظا لسنوات من عمر تقدمها وقوت أبنائها، مؤكدا ضرورة أن تكون ليبيا شريكا إيجابيا في مكافحة الإرهاب والقضاء عليه دون الالتفات للشعارات الوهمية.

المصدر: ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة