من صبراتة.. الأمم المتحدة تدعو إلى دعم البلديات الليبية وتلبية احتياجاتها لتحقيق التنمية

ناقشت منسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا “جورجيت غانيون”، مع ممثلين عن المنظمة الدولية للهجرة واليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية، في صبراتة إطار عمل الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وطالبت بمزيد من الدعم للبلديات.

وأضافت “غانيون” في تغريدات لها على تويتر أنها استمعت إلى حلول رائعة للتحديات التي تواجه سكان بلدية صبراتة، وقالت إن الأمم المتحدة في ليبيا تتطلع إلى العمل بشكل أكبر مع المجتمع المدني والحكومة للدفع بالعملية التنموية وجهود السلام من أجل ليبيا أقوى وأكثر استقرارًا وفق تعبيرها.

وأعربت منسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا “جورجيت غانيون”، عن سعادتها بلقاء الأطباء والعاملين الصحيين داخل مرفق “الطويلة” للرعاية الصحية الأولية في صبراتة، حيث قدمت منظمة اليونيسف التجهيزات والتدريب لتحسين إدارة أمراض الأطفال حديثي الولادة والطفولة وخدمات التطعيم.

وأكدت “غانيون” أن تعزيز مراكز الرعاية الصحية الأولية هو محور التركيز الرئيسي لإطار التعاون في مجال التنمية المستدامة الجديد الذي أطلقته الأمم المتحدة هذا الأسبوع مع الحكومة والذي سيوجه عملهم للسنوات الثلاث المقبلة، وقالت إن موائمة المساعدة لتلبية الاحتياجات المحلية يُعدّ أمراً أساسياً لإحراز تقدم في التنمية.

المصدر: صفحة منسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا “جورجيت غانيون” على تويتر

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة