بعد إعلان أمريكا احتجاز المتهم في قضية لوكربي “أبوعجيلة” .. الرئاسي يحيل شكوى عائلته للنائب العام ويطالب الدبيبة بالتوضيح

طالب المجلس الرئاسي، رئيس حكومة الوحدة الوطنية بتوضيح واقعة مثول “أبوعجيلة” أمام القضاء الأمريكي وما ورد من الجانب الأمريكي بشأن التنسيق المسبق لعملية التسليم.

وأحال الرئاسي في هذا السياق، شكوى مقدمة من عائلة المواطن “أبوعجيلة” إلى النائب العام، مطالبا إياه باتخاذ الإجراءات اللازمة.

من جهة أخرى طالب الرئاسي وزارة العدل بالتنسيق مع وزارة الخارجية لتعيين هيئة دفاع عن المواطن “بوعجيلة” ومتابعة الأمر مع السلطات الأمريكية.

وفي وقت سابق أكدت وزارة العدل الأمريكية للأحرار، احتجاز المواطن الليبي “أبوعجيلة مسعود المريمي” لدى السلطات الأمريكية بتهمة صناعة القنبلة في رحلة طائرة “بان أمريكان” رقم 103 التي سقطت بمنطقة لوكربي الاسكتلندية.

ولاقى إعلان وزارة العدل الأمريكية اعتقال “أبوعجلية مسعود”، انتقادات واسعة من أطراف سياسية ليبية عديدة، معتبرين تسليمه خيانة.

وتأتي عملية المحاكمة بعد عامين من اتهام الولايات المتحدة “لمسعود أبوعجيلة” بالتسبب في مقتل 270 شخصًا فوق بلدة لوكربي الأسكتلندية أثناء رحلة للطائرة المنكوبة من لندن إلى نيويورك.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة