بعد احتجازه في أمريكا.. “رويترز” تكشف تفاصيل جديدة في قضية اعتقال “مسعود أبو عجيلة”.

نقلت وكالة”رويترز” عن مصادر قالت إنها “عسكرية من مصراتة” أن “مسعود أبو عجيلة” نقل إلى خارج البلاد جوا عبر مطار مصراتة، وصولا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب تعبيرها.

هذا، وكانت مصادر من النيابة العامة في أسكتلندا أكدت لـ”ليبيا الأحرار”، أمس الأحد، احتجاز “أبو عجيلة” في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبعد إعلانها الاختفاء عن ابنها “في ظروف غامضة”، حذرت عائلة “أبو عجيلة” من مغبة اعتقاله أو تسليمه إلى الولايات المتحدة تحت اتهامه بالضلوع في قضية لوكربي.

هذا، وأعلن مجلس النواب، في وقت سابق، رفضه القاطع لأي محاولة لإعادة فتح ملف قضية لوكربي ومحاكمة كل من يتورط في ذلك بتهمة الخيانة العظمى، مؤكدا ملاحقة المتورطين في القبض على المواطن “بوعجيلة مسعود” وبطلان ما يترتب على احتجازه من نتائج.

كما أعلن المجلس المجلس الأعلى للدولة، في بيان سابق، رفضه إعادة فتح ملف “لوكربي” من قبل بعض الجهات المحلية وإرجاعه إلى الواجهة مرة أخرى، لافتقاره إلى أي مبررات سياسية أو قانونية، مؤكدا عدم التزامه بكل ما يترتب على هذا الإجراء من استحقاقات تجاه الدولة الليبية.

بدوره حذر مستشار الأمن القومي، إبراهيم بوشناف، في بيان، من إثارة هذا الملف مجددا، داعيا كافة الوطنيين والكيانات السياسية إلى الاصطفاف لمنع ذلك بعيدا عن الصراع السياسي، مشيرا إلى أن هذه القضية إذا أثيرت من جديد وأصبحت موضوعا لتحقيق جنائي، ستدخل ليبيا في عقود من الاستباحة، وفق قوله.

المصدر: رويترز + ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة