دون أن تنفي وجود تغييرات بشأن التأشيرات.. السفارة الأمريكية توضح: التغييرات لم تدخل حيز التنفيذ بعد

أكدت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بليبيا، أنه لم يجر تغيير حتى الآن بخصوص منح تأشيرات لليبيين، ولم يدخل حيز التنفيذ بعد.

وأوضحت السفارة في تغريدة على حسابها بتويتر، أن التقارير التي تفيد بأن التغييرات دخلت حيز التنفيذ غير صحيحة، مؤكدة عدم وجود أي تغييرات للإعلان عن تأشيرات للمسافرين الليبيين إلى الولايات المتحدة.

ودعت السفارة المواطنين إلى ضرورة الرجوع إلى موقعها لمعرفة المتطلبات الحالية.

وكانت الأحرار قد تحصلت على مراسلة موجهة لوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية بشأن تغيير في وضع التأشيرات لليبيين.

وأوضحت المراسلة أنها ستمنح المسؤولين والموظفين الحكوميين الليبيين وممثلين عن منظمات دولية المدرجين في فئتي التأشيرة A-1و A-2 تأشيرات مجانية صالحة لمدة 12 شهرا وتستخدم لعدة رحلات، مازال لم يدخل حيز التنفيذ.

وقالت السفارة في المراسلة نفسه، إن ذلك يأتي تماشيا مع نية الولايات المتحدة الأمريكية، تعزيز وتطوير العلاقات بين الشعبين، وحرصا على تسهيل التنقل بين رعايا البلدين.

وأضافت السفارة أنها منحت الطلاب المشاركين في البرامج الأكاديمية والسياح والمسافرين للعمل تأشيرات صالحة لـ12 شهرا تستعمل لعدة رحلات.

وكانت مستشارة وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية سالمين الجوهري قد صرحت للأحرار، في وقت سابق بأنهم اتفقوا مع السفارة الأمريكية على قرب بدء منح التأشيرة متعددة الدخول للطلبة الليبيين من طرابلس قريبا.

المصدر: تغريدة للسفارة الأمريكية في ليبيا + مراسلة للسفارة + قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة